AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

وزير التعليم الإماراتي: مصر ستكون بين أفضل 10 دول في العالم بمجال التعليم

92

وزير التعليم الإماراتي: مصر ستكون بين أفضل 10 دول في العالم بمجال التعليم

قال حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، إن كل دولة لا تقيس مؤشر المعرفة العالمي في بلادها؛ لا تتقدم علميا ولا اقتصاديا، ولا يتكون لديها بيئات تمكينية، مشيرا إلى أنه عندما يزيد مؤشر المعرفة؛ ترتفع الدولة في: الاقتصاد، والتعليم، والبنية التحتية، والاتصالات على مستوى العالم.

مؤشر المعرفة العالمي
وأضاف وزير التعليم الإماراتي، خلال لقاءه في برنامج جروب الماميز، المذاع على قناة مدرستنا: يشرفني أن أتحدث عن جمهورية مصر العربية، وأنها تتفوق على كثير من الدول، حيث بدأت من المركز الـ 102، والآن أصبحت في المركز الـ 53، وهذا تقدم كبير جدا، وهو أيضا مجهود ملاحظ من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دعم تطوير التعليم بمصر.

تطوير التعليم
وأكد أن مصر تتقدم بسرعة في تطوير التعليم ومناهجها، وسنراها في السنوات المقبلة ضمن أفضل 10 دول العالم في مجال التعليم.

تطوير المنظومة التعليمية
فيما قال عمرو عبد العظيم مدير مدرسة خاصة ثنائية اللغة بسلطنة عمان: إن المدارس المصرية شهدت طفرة خلال السنوات الأخيرة في المنظومة التعليمية؛ من خلال تنمية مهارات الطلاب في البحث عن المعرفة، واستخدام الأجهزة اللوحية، والقدرة على الابتكار.

وأضاف مدير مدرسة خاصة ثنائية اللغة بسلطنة عمان، خلال لقاءه في برنامج جروب الماميز، المذاع على قناة مدرستنا، أن سلطنة عمان تشيد بمستوى المعلمين؛ لأنهم لديهم القدرة على تطوير مهاراتهم أولًا بأول، والعالم العربي كله ينظر بتقدير إلى المعلم المصري، وظهرت مهاراته أكثر؛ من خلال المنظومة التعليمية الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.