الشباب والرياضة

اطلاق أولي فعاليات البرنامج التدريبي « ســفراء الحوار » بمركزي شباب عابدين وروض الفرج بــ ” القاهرة “

*نحو إعداد وتأهيل القيادات الشبابية علي التواصل ومنهجيات وأدبيات الحوار*

*وزارة الشباب : تُطلق أولي فعاليات البرنامج التدريبي « ســفراء الحوار » بمركزي شباب عابدين وروض الفرج بــ ” القاهرة “*

 

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الادارة المركزية للتعليم المدني وبالتعاون مع شركة الحوار ، أولي فعاليات البرنامج التدريبي « ســفراء الحوار » ، بمركزي شباب عابدين وروض الفرج بمحافظة القاهرة ، بمشاركة 50 شاب وفتاة ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

ويهدف البرنامج الي :” تدريب وتأهيل وإعداد القيادات الشبابيه على التواصل ومنهجيات وأدبيات الحوار وتطوير مهاراتهم في الحوار وتصميم ورش العمل وتيسيرها ، وكذا التواصل الفعال ومعرفة الفرق بين أشكال التواصل المختلفة واستخدام منهجية الحوار كأداة للتفاهم المتبادل”.

وتناولت الفعاليات ماهية ” الحوار” حيث يعدُّ الحوار من أرقى وسائل التواصل مع الآخرين، وهو فن من فنون الاتصال الهادف مع الغير،

والحوار في أبسط تعريفاته: يقصد به النقاش الهادئ بطريقة مباشرة بين شخصين أو مجموعة من الأشخاص الذين يختلفون في وجهات النظر أو التوجهات أو الآراء؛ فيتبادلون أطراف الحديث بطريقة راقية؛ فيحترم فيها كل طرف الطرف الآخر دون التعصب لرأيه أو منهجه.

واختتمت الفعاليات بتنفيذ 4 ورش عمل ملهمة ومحفزة للمشاركين على ممارسة الحوار في حياتهم بصورة أكبر، كما تعمل على تمكين الشباب من ذلك .

من المقرر تنفيذ البرنامج داخل مراكز شباب محافظات الجمهورية خلال الفترة المقبلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى