الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة يشهد ندوة اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر بنادي الزهور

د.أشرف صبحي : سلسلة من الندوات بالأندية ومراكز الشباب ننقل من خلالها رسائل أكتوبر

وعلي هامش الندوة :

– صبحي يهنئ كرم جابر لاعب منتخب المصارعة بالميدالية الذهبية فى منافسات بطولة العالم لرواد المصارعة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ندوة نادي الزهور الرياضي برئاسة المستشار محمد الدمرداش؛ احتفالًا باليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر بحضور اللواء اركان حرب دكتور سمير فرج، ولفيف من أعضاء النادي والشخصيات العامة، واللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، الدكتور سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.


ويعد هذا الاحتفال تقليد سنوي يقيمه قدامى المحاربين بنادي الزهور من أجل تكريم السادة المشاركين في حرب أكتوبر 1973، ووسط أجواء احتفالية، بطابور عرض بأعلام فلسطين لدعم أهالي غزة.

وخلال الاحتفال، ألتقي الدكتور أشرف صبحي، كرم جابر لاعب منتخب المصارعة وتهنئته بالميدالية الذهبية فى منافسات بطولة العالم لرواد المصارعة، بعد الفوز فى النهائى أمام لاعب كازاخستان بنتيحة 10/0 بالبطولة التى أقيمت باليونان وشارك فيها عدة لاعبين من أندية مختلفة.


وفي كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة علي الإهتمام بالمنظومة الرياضية علي مستوى أنحاء الجمهورية في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، منها تحسين البنية التحتية الرياضية وتطوير مراكز الشباب وبناء الإنسان المصري وتشجيع النشء والعمل الجماعي، معلنًا إقامة عدد من الندوات التثقيفية بالأندية ومراكز الشباب علي مستوي الجمهورية لإيصال رسائل حرب أكتوبر.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالطفرة الإنشائية والتطويرية التى يشهدها نادى الزهور الرياضي في عهد مجلس الإدارة الحالي، الذي استطاع خلال الأعوام الماضية تحقيق طفرة على جميع المستويات من تنوع الخدمات الرياضية التى يقدمها للأعضاء، ودوره فى إعداد الرياضيين، وتقديم أبطال واعدة للمجتمع فى مختلف الألعاب.

ولفت الدكتور أشرف صبحي إلي أهمية الأندية الرياضية في التنشئة الاجتماعية للفرد وتعليم الرياضة لمختلف الأجيال والحفاظ علي المكتسبات الأسرية، متحدثًا أن الوزارة حققت العديد من الإنجازات التي تتضمن برامج وأنشطة شبابية ورياضية، وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة، والمشروعات الإنشائية والطرح الاستثماري وحياة كريمة، والبطولات الدولية والإقليمية، معتمدة في عملها على الربط بين أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 مع برنامج عمل الحكومة والأهداف الاستراتيجية للوزارة والتي تتضمن بناء الانسان المصري.

وتحدث المفكر الاستراتيجى والخبير العسكرى اللواء أركان حرب الدكتور سمير فرج، في لقاء مفتوح بعد مرور 50 عامًا على حرب أكتوبر عن مراحل انتصار حرب أكتوبر بدءً من حرب الاستنزاف، الخداع الاستراتيجى الذي ساهم في تحقيق انتصار أكتوبر، وعرض مجموعة من الصور والوثائق والفيديوهات عن حرب أكتوبر، بطولات أبناء القوات المسلحة، الهزيمة الإسرائيلية كانت ساحقة ولحقت خسائر ضخمة، دور إغلاق مضيق باب المندب في حرب أكتوبر.


كما أشار اللواء سمير فرج إلي عدد من الموضوعات ذات الشأن بموضوع الندوة في سياق اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر، متطرقًا إلي الأمن القومى المصرى والعربى بعد مرور خمسين عامًا علي نصر أكتوبر.

وصرح المستشار محمد الدمرداش رئيس نادي الزهور قائلًا: اعتاد نادي الزهور كل عام على تكريم أبطال حرب أكتوبر الذين قدمو ارواحهم فداء للوطن والتي يؤكد التاريخ مدى عظمها، واليوم يضاف إلى هذا التكريم توجيه الشباب لمعايشة قضية غزة وكا يحدث لأهلنا في فلسطين وكذلك توجيههم إلى القضايا القومية الكبرى التي دائمًا تلقي اهتمام وعناية القيادة السياسية من أجل المشاركة في الحياة العامة الفترة المقبلة وأهمية ذلك في تحقيق الأمن والأمان لمصرنا الحبيبة التي ستظل دائمًا عماد وسند الأمة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى