الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة يبحث مع نظيره الروسي تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك

البقاء تم علي هامش المنتدي الدولي "روسيا.. وقوة الرياضة"..

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليد / أوليغ ماتيتسين وزير الرياضة الروسي، لبحث تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك علي المستوي الرياضي وتبادل الخبرات بين البلدين.

تناول اللقاء، مناقشة تبادل الخبرات والمعرفة في مجالات متعددة علي رأسها تعزيز التعاون من خلال اقامة معسكرات في روسيا للرياضيين المصريين، وتم التأكيد على أهمية الرياضة في تعزيز التواصل الثقافي والشبابي بين البلدين، وتعزيز العلاقات الثنائية في هذا السياق.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن تقديره للجهود التي تبذلها روسيا في تطوير الرياضة ودعم الشباب، مشيداً بالإنجازات التي حققتها في مجال الرياضة على المستوى الدولي.

وجدد “صبحي” تأكيده علي الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجالات مثل تطوير البنية التحتية الرياضية، وتبادل الفرق والمدربين، وتنظيم الفعاليات الرياضية المشتركة، وتعزيز العلاقات الثنائية في مجال الرياضة وتحقيق التنمية الشبابية المستدامة.

ومن جانبه، أكد وزير الرياضة الروسي على استعداد بلاده التوسيع في العلاقات الرياضية مع مصر، وزيادة المشاركات المتبادلة للرياضيين في كلا البلدين”، مشيراً إلى أن مصر شريك مهم لروسيا في إفريقيا، وترتبط الدولتان بعلاقات صداقة وثقة واحترام متينة، مشيداً بالإنجازات الرياضية التي حققتها مصر في العديد من الرياضات في الآونة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى