اخبارالشباب والرياضة

تحديات العمل الإعلامي ودور الشباب في صناعة الإعلام علي مائدة ملتقى شباب الاعلاميين

تحديات العمل الإعلامي ودور الشباب في صناعة الإعلام علي مائدة الجلسات الحوارية لفعاليات الملتقي الاول للقيادات الشبابية الإعلامية
بحضور الاعلامى القدير الاستاذ أسامة الشيخ إستهل الملتقي الاول للقيادات الشبابية الإعلامية أولي جلساته ، بعنوان العمل الإعلامي ودور الشباب في صناعه الإعلام ، وذلك ضمن فعاليات الملتقي الاول للقيادات الشبابية الإعلامية ، والذي تنفذة الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للبرلمان والادارة العامة للعلاقات العامة والإعلام ، خلال الفترة من ١٣ حتى ١٦ مارس الجاري بمشاركة ٣٦ كلية إعلام من مختلف الجامعات المصرية بواقع ١٦٠ مشارك .
تحدث الإعلامي أسامة الشيخ خلال لقاءه الحواري مع الشباب عن قصة حياته ومشوارة الإعلامي ، والإنتقال بين العديد من المحطات المهنية ، وصولاً الى قمم المجد في العمل الإعلامي والإتصالي .
وأكد إنه يؤمن أنه لا ثقافة بدون إعلام ولا إعلام بدون ثقافة ، قائلاً ( إن الاوطان المتقدمة هى الاوطان التى تتميز بإعلام واع مدرك للمسئولية الإجتماعية ).
وأضاف أنه درس هندسة الإتصالات بجامعة القاهرة ، وأنه اختار التعيين في وزارة الإعلام وعمل في الهندسة الإذاعية في إتحاد الإذاعة والتليفزيون .
وأشاد الشيخ بالملتقى الأول للقيادات الشبابية الإعلامية ، ودور وزارة الشباب والرياضة في دعم الأفكار الشبابية والبناءة ، ومساعدة حراك وزارة الشباب والرياضة من خلال عدد كبير من المبادرات والأفكار والأطروحات الخادمة للوطن .
كما ناشد شباب وطلاب كليات وأقسام الإعلام ضرورة التحلي بثقافة الحيادية والمهنية والإلتزام بالقواعد الإعلامية لإستهداف الجمهور والتأثير عليه بطرق إيجابية تفيد الوطن .
يذكر أن محاور الملتقي تتضمن العديد من الجلسات الحوارية والنقاشية والورش التدريبية والتأهيلية ، ومنها ( الإعلام الرياضي ونبذ العنف والتعصب بالملاعب ، توسيع قاعدة الممارسة الرياضية ، الإعلام المصري وتحديات المرآة والطفل ، السوشيال ميديا والإعلام السياحي ، الإعلام المحلي والوطني في عهد الجمهورية الجديدة ، تشجيع البحث العلمي والخيال الإبتكاري لدى الصناعة الإعلامية ، المنظور الإعلامي في حل القضايا الإفريقية والعربية والأزمات الدولية ، دور الإعلام في تحسين سلوك النشء والشباب ، المحافظات الحدودية في عيون شباب الإعلام ، دور الإعلام الوطنى في التوعية البيئية والمتغيرات المناخية ، الإعلام والتحول الرقمي وميثاق الشرف الإعلامي ، قوانين وأخلاقيات السياسات الإعلامية الحديثة )
بالإضافة الي جانب تنظيم بعض الزيارات الميدانية الي المؤسسات الإعلامية الكبري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى