الشباب والرياضة

وزير الشباب يفتتح دوري الأندية والاحياء الشعبية بمطروح

علي هامش ختام الاوليمبياد الحدودية..
وزير الشباب والرياضة يتفقد برنامج الرياضة من الجميع ويفتتح دوري الأندية والاحياء الشعبية بحضور مستشار رئيس الجمهورية للمناطق النائية والحدودية ومحافظ مطروح

 

قام وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بتفقد الورشة التدريبية لبرنامج الرياضة من اجل التنمية، ويفتتح دوري الأندية والاحياء الشعبية، بحضور اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للمناطق النائية والحدودية، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

 

يأتى ذلك من خلال تنفيذ الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة مطروح، وفى ضوء توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الأنشطة والمشروعات المقدمة لأبناء مصر بالمحافظات الحدودية.

 

في كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اهتمام الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف البرامج والأنشطة بالمحافظات الحدودية في كل المجالات، وفق رؤية واستراتيجية واضحة تتضمن تنفيذ برامج تنموية متعددة على أرضها ولخدمة أهلها خاصة الشباب.

واضاف الدكتور أشرف صبحى أن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة منبثقة من استراتيجية بناء الانسان، وتهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية في نشر الرياضة، وجعلها اسلوب حياة لدى كل المصريين، من خلال عدد من المحاور اهمها المحور البدني، والمعرفي، والاجتماعي، والنفسي، مشيراً إلى أن تلك المحاور تهدف إلى إيجاد وبناء جيل جديد قادر على العطاء والبناء والتنمية، واخراج مواطن نافع لبلده ومجتمعه.

 

أشاد الوزير بتنفيذ الورش التدريبية لبرنامج الرياضة من أجل التنمية، بالتعاون مع اليونسيف، بهدف تدريب المدربين علي تنميه المهارات الحياتية للفتيات من خلال ممارسه الرياضة.

 

كما افتتح الدكتور أشرف صبحي رفقه السادة الحضور دوري الأندية والاحياء الشعبية بمحافظة مطروح، بمشاركة ٦٥٠٠ مشارك في رياضه كرة القدم وتنس الطاولة النسخة الثامنة، بهدف تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة، وإبراز دور الدولة فى رعاية جميع المراحل العمرية رياضياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى