اخبار

نشرة الاخبار الصباحية الاثنين 22 مايو 2023

يزور السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عُمان القاهرة، حيث استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية، وتم عقد جلسة مباحثات بين الجانبين تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

الحوار الوطني يعقد أربعة جلسات للجنتي الأحزاب السياسية والإدارة المحلية، في ظل تمثيل واسع من القوى والأحزاب السياسية والخبراء ونواب البرلمان، لنا وقفة تفصيلية حول ما تم مناقشته بهذه الجلسات بداخل قسم التوك شو.

بعد  أسبوع من انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماع المجلس الاستشاري الاقتصادي لاستعراض خطة تنفيذ هذه القرارات بما يؤدى لتحفيز مناخ الاستثمار، وشدد سيادته مجددًا أن الحكومة ستتابع بشكل دوري تنفيذ هذه القرارات، في ظل وجود تكليفات واضحة لكل وزير وفقًا لبرنامج زمني محدد.


أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على أن الحكومة ترحب باستقبال ودراسة أي أفكار أو مقترحات خارج الصندوق تستهدف خلق مناخ جاذب للاستثمار، مؤكدًا أيضًا أنه يتابع بصورة يومية الموقف التنفيذي لبرنامج الطروحات.

مشروع قانون التصالح على مخالفات البناء كان محل متابعة أيضًا من السيد رئيس مجلس الوزراء، حيث بحث سيادته مع وزراء العدل والإسكان والتنمية المحلية التعديلات المقترحة عليه والتي تأتي انطلاقًا من فلسفة تستهدف تيسير إجراءات التصالح على المواطنين وصولاً لغلق هذا الملف نهائيًا.

إنتاج الأمونيا والميثانول الأخضر وذلك بالتعاون مع شركة “سكاتك النرويجية”، كما نستعرض نفى المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار لما تردد بشأن سفر عدد من الآثار المصرية لإسرائيل لأغراض البحث والدراسة.

انطلاق أول رحلة فضاء لرائدان سعوديان إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، في مهمة بجانب رائدين أمريكيين تستمر 10 أيام وتستهدف إجراء 14 تجربة بحثية علمية، كما نستعرض تعهد الرئيس الأمريكى جو بايدن خلال لقاء ثنائي جمعه بالرئيس الأوكراني على هامش قمة مجموعة الدول الصناعية السبع بتقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي “إيتمار بن جفير” للمسجد الأقصى برفقة مجموعة من العناصر المتطرفة، وهو التصرف الذى أدانته الخارجية المصرية في بيان لها، مؤكدةً أن الاقتحامات المتتالية للمسجد الأقصى والرامية لترسيخ سياسة التقسيم الزماني والمكاني له، لن تغير من الوضع القانوني والتاريخي القائم، والذي يعد فيه الأقصى وقفًا إسلاميًا خالصًا، داعيةً الجانب الإسرائيلي إلى التوقف بشكل فوري عن الممارسات التصعيدية التي تؤجج حالة الاحتقان بالأراضي المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى