تحت الاضواءرياضة

مصر والمغرب تعززان الشراكة الشبابية

وزير الشباب والرياضة يبحث مع نظيره المغربي آليات تفعيل اتفاق التعاون المشترك بالرباط

مصر والمغرب تعززان الشراكة الشبابية

مصر والمغرب تعززان الشراكة الشبابية
مصر والمغرب تعززان الشراكة الشبابية

جوهر نبيل: نعمل وفق توجيهات القيادة السياسية لتعزيز العمل العربي المشترك وتمكين الشباب

في خطوة تعكس عمق العلاقات المصرية المغربية وحرص البلدين على تعزيز التعاون في قطاع الشباب، التقى الدكتور جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة، مع محمد المهدي بن سعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية، بمقر سفارة جمهورية مصر العربية بالعاصمة المغربية الرباط، وذلك بحضور السفير أحمد نهاد عبد اللطيف، سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة المغربية.

ويأتي اللقاء في إطار تفعيل اتفاق التعاون في مجال الشباب الموقع بين الجانبين المصري والمغربي ضمن أعمال الدورة الأولى للجنة التنسيق والمتابعة المصرية المغربية المشتركة، التي ترأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ونظيره المغربي السيد عزيز أخنوش رئيس حكومة المملكة المغربية، وما تضمنته من تفاهمات تستهدف تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الشبابية.

تبادل الخبرات ودعم الابتكار الشبابي

شهد الاجتماع مناقشة آليات تنفيذ بنود الاتفاق الموقع بين البلدين خلال أبريل الماضي، حيث تم استعراض سبل تبادل التجارب والخبرات الناجحة، ودعم البحوث العلمية والابتكارات الشبابية، وتنفيذ برامج تدريبية مشتركة تسهم في تنمية قدرات الشباب وصقل مهاراتهم وتعزيز مشاركتهم في مختلف مجالات التنمية.

كما تناول اللقاء بحث آليات دعم المبادرات الشبابية، وتعزيز التواصل بين شباب البلدين، إلى جانب تبادل الوفود والخبرات في مجالات التدريب وبناء القدرات، بما يسهم في خلق فرص أوسع للتعاون والتكامل بين المؤسسات الشبابية في البلدين.

جوهر نبيل: نعمل وفق توجيهات القيادة السياسية لتعزيز العمل العربي المشترك وتمكين الشباب
جوهر نبيل: نعمل وفق توجيهات القيادة السياسية لتعزيز العمل العربي المشترك وتمكين الشباب

تعزيز العمل العربي المشترك

وأكد وزير الشباب والرياضة أن العلاقات المصرية المغربية تمثل نموذجًا للتعاون العربي البناء، مشيرًا إلى حرص الوزارة على توسيع آفاق التعاون مع الجانب المغربي في مختلف الملفات المرتبطة بالشباب، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويعزز دور الشباب في صناعة المستقبل.

وقال الوزير: “نعمل في ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتعزيز العمل العربي المشترك، وتكثيف أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين الدول العربية، بما يسهم في تمكين الشباب العربي وإعداد أجيال قادرة على قيادة المستقبل وتحقيق التنمية المستدامة.”

وأضاف أن التنسيق المستمر بين المؤسسات المعنية بالشباب في الدول العربية يمثل ركيزة أساسية لمواجهة التحديات المشتركة والاستفادة من الفرص المتاحة، مؤكدًا أهمية تعزيز الشراكات التي تسهم في تطوير البرامج الشبابية وتوسيع نطاق الاستفادة منها.

إشادة مغربية بمستوى التعاون الثنائي

من جانبه، أشاد محمد المهدي بن سعيد بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع مصر والمغرب، مؤكدًا أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات في المجالات الشبابية والرياضية، بما يحقق تطلعات الشباب في البلدين الشقيقين ويعزز مسيرة العمل العربي المشترك.

إشادة مغربية بمستوى التعاون الثنائي
إشادة مغربية بمستوى التعاون الثنائي

ويأتي هذا اللقاء على هامش مشاركة وزير الشباب والرياضة المصري في فعاليات الملتقى العربي الأول المنعقد حاليًا بالمملكة المغربية، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز التكامل العربي وتوسيع آفاق التعاون بين المؤسسات الشبابية العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى