الشباب والرياضة

استمرار ورش الحرف اليدوية ” مهنتك ..حرفتك ” فى ٥ محافظات علي مستوي الجمهورية

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، تنفيذ سلسلة الورش الحرفية والتراثية، والتي يتم تنفيذها ضمن مبادرة ” مهنتك .. حرفتك”، علي مستوى المحافظات.

وتضمنت السلسلة ورشة عمل “المكرمات” وتدريب فتيات أندية الفتاة والتطوع على تصميم المكرميات بالخيوط وتشكيل المنتج النهائي وذلك بمركز شباب مدينه عزبه البرج، بمحافظة دمياط، في حين استمرت لليوم الثاني ورشة ” الحرق على الخشب “، بمركز شباب كفر الصلاحات، بمحافظة الدقهلية.

و شهدت محافظة الإسكندرية استمرار ورشة عمل المكرميه بمركز شباب برج العرب الجديد، لليوم التالت على التوالي، حيث تم تنفيذ جداريه ومعلقات ريش، في حين بدأت ورشة راتان بمركز شباب المطار.

أما في محافظة الغربية فقد اختتمت عده ورش عمل وهي (شنط لولى – حرق الخشب – الشموع ) بمراكز شباب مدينة طنطا و الدلجمون وسلامون، حيث تم تصنيع منتجات على قدر عال من التميز والرقى بواسطة مدربات متخصصات فى المجالات المذكورة.

و بدأت محافظة القاهرة ورشتها عن ” الديكوباج” لتدريب فتيات أندية الفتاة والتطوع، بمركز شباب احمد عصمت، على فن الديكوباج والتعرف على الخامات المستخدمه.

تاتي هذه الورش ضمن خطة دعم أندية الفتاة والمرأة وأندية التطوع بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية لتعليم الفتيات والشباب مهارات حرفية على أيدي متخصصين تمكنهم من اكتساب خبره مهاريه تساعدهم في الإستفادة بها في حياتهم وتكون نواه لمشاريع صغيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى