التعليم العالي والجامعات

اوائل الثانوية العامة يتسلمون منح الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة

كتبت جيهان عبد الرحمن

أستقبلت الجامعة الألمانية الدولية GIU ذات الواجهة النحاسية المميزة لها بالعاصمة الإدارية الجديدة، أوائل الثانوية العامة و أولياء أمورهم، للتعرف على التخصصات العلمية بها، وعمل جولة في الممر التكنولوجي الذي يضم أحدث المعامل و التقنيات في تكنولوجيا صناعة السيارات ونموذج لسيارة حديثة مخصصة للدراسة والتعرف على كل اجزائها مزودة بتكنولوجيا تحكم من خلالها تتعرف السيارة على طريقة تفكير السائق وترشده لردة الفعل السريعة لما قد يصادفة من مفاجأت على طرق السريعة كوجود مطب.
تسلم الطلاب المنح الدراسية الكاملة المخصصة لهم للعام الأكاديمي 2022-2023 في احتفال كبير حضره السفير يوليوس جورج لوي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية ، و الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والدكتور سليم عبد الناصر رئيس الجامعه.

اشار لوي خلال الموتمر الصحفي انه تم تقديم 34 منحة كاملة لأوائل الثانوية العامة هذا العام، وأن الجامعة الالمانية الدولية نجحت ان تكون قوى جاذبة في التعليم، بدليل اختار الشباب الالماني الجامعة الالمانية الدولية بالعاصمة لتسجيل الماجيستير والدكتوراه وذلك لتميزها وتقديمها تخصصات فريدة والجمع بين التعليم البحثي والتطبيقي.
اشار الي زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الشهر الماضي لألمانيا والاتفاق على عدد من المشروعات التعليميه الكبرى، مما يدل على أهمية وعمق العلاقات المصرية الألمانية

ولفت رئيس امناء الجامعة الدولية، أن الجامعة حققت رغبة الادارة السياسية في أن تكون شعاع للتعلم والعلم والثقافة على الرغم من حداثة عهدها، مشيرا أن الجامعة اصبحت مركز للتعليم العالمي، معلنا أن 36 طالب الماني يدرسوا بمقر الجامعة بالعاصمة الادارية الجديدة، ومن المنتظر استقبال ما يقرب من 31 طالب من جنسيات مختلفة للدراسة بالجامعة بدءا من العام الدراسي الجديد.

واكد لوي؛ أن الجامعات الالمانية تعتبر نموذج فريد حول العالم، حيث ان الجامعة الالمانية بالقاهرة، والجامعة الالمانية الدولية بالعاصمة الادارية الجديدة، تقدم اعانات للطلاب بجانب المنح الدراسية، ويرجع ذلك لايمان التعليم الالماني بمبدأ الاتاحة، وبناء الانسان ودعم التفوق. مؤكدا أن برامج منح التميز مكنت 100طالب من قضاء السمر كورس في ألمانيا العام الماضي ومن المقرر إتاحة ذات الفرصة لمائة طالب هذا العام

اشار الدكتور أشرف منصور، إلى أن التخصصات العلمية هي من تبني الأوطان وان العلاقة بين الجامعتين Guc وGiu تكامليه لا تنافسيه، مؤكدا أن التخصصات التي توجد في الجامعة الدولية أنشئت من أجل التماشي مع سوق العمل ولبناء مستقبل الدولة المصرية، وأن هناك ثقة كبيرة من ألمانيا في مصر لمساعدتها في تطوير التعليم العالي . مشيرا الى ان  45 % من الشهادات الممنوحة من التعليم العالي الألماني خارج حدود ألمانيا تعطي لمصر من خلال الجامعات الألمانية في القاهرة والجامعة الدولية بالعاصمة الإدارية، وهي من اقوي شهادات التعليم العالي.

أشار الي المستقبل الذي ينتظر ينتظر خريجين الألمانية، بدليل وجود 5 الاف من خريجي الجامعات الألمانية يعملون حول العالم.

د. سليم عبد الناصر رئيس الجامعه أكد أن البرامج العلمية الموجودة في الجامعات تجمع بين الدراسة وسوق العمل، حيث يستطيع الطالب أثناء تواجده في الجامعة الجمع بين الدراسة في القاعات والعمل من خلال المعامل، وأن التخصصات العلمية الموجودة في الجامعات الألمانية مهمة لمصر وللسوق العالمي.
عرض البرامج المستحدثة والمتطورة المتعددة بكلياتها وهي الهندسة “هندسة السيارات – الطاقة – التصنيع- الميكانيكا – الروبوتات” كلية المعلوماتية وعلوم الحاسوب (علوم الحاسب التطبيقية – علوم قواعد البيانات – هندسة البرمجيات) وكلية إدارة الأعمال “التمويل والعلوم المصرفية – المؤسسات الصغيرة والمتوسطة – الإدارة الدولية – السياحة والفندقة – إدارة المشروعات وأعمال البناء – إدارة الموانئ والمطارات – اللوجستيات – إدارة العقارات – التسويق الرقمي”، كلية التصميم “تصميم الأزياء – المجوهرات – التصميم الصناعي” ، كلية الهندسة المعمارية (التصميم المعماري ، العمارة الداخلية).

مشيرا إلى التخصصات التي لا غنى عنها في المستقبل وهي الهندسة الصيدلية

وأوضح أن الجامعة الألمانية الدولية  تحوى معمل “إليكتريك باور” الخاص بأجهزة التحكم في القطارات ووسائل النقل الثقيلة، وأجهزة قياس الأثقال المستخدمة في صناعة مترو الانفاق وسكك الحديد وغيرها، كما تحوى معمل صناعة الأزياء من خلال أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في صناعة الأزياء والباترون، وبها معمل لصناعة السيارات، يستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية التي يتم تعليم و تدريب الطلاب عليها، ومعمل متخصص لتخريج مهندسي الصيدلة ، وهم يعدون النخبة التي تساعد في تطوير مصانع التصنيع وتصميم المنتجات الصيدلانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى