التعليم العالي والجامعات

انسحاب جامعة سوهاج من انشطة منظمة عالمية تدعم الشذوذ الجنسى

گتپ.سعيدسعده.
أصدر المركز الاعلامي لجامعة سوهاج بيانا إعلاميا ثمن فيه الموقف البناء الذي اتخذه فريق Enactus Sohag، وانسحابه من أنشطة مؤسسة Enactus العالمية، على خلفية ميل المؤسسة العالمية تجاه المحافظة على حقوق الإنسان وحرياته من قرارات دعم الشذوذ الجنسي، الذي هو مخالِفة للفطرة الإنسانية والأديان السماوية .

وشددت إدارة الجامعة على حسن تصرف الفريق وقراره الصائب بالانسحاب، والذي يعبر عن حسن نبتهم وطيب تربيتهم وتمسكهم بالقيم والمبادئ والأخلاق .

يذكر أن Enactus Sohag أصدر بيان الانسحاب جاء فيه :
يعلن فريق Enactus Sohag الانسحاب من أنشطة مؤسسة Enactus العالمية

بعد رحلة من التنمية المجتمعية والعمل الريادي لمدة اثني عشر عامًا، لم يكن في مقدور فريقنا أن يصم آذانه أو يغض بصره عن التوجهات الأخيرة المنافية للفطرة الإنسانية السليمة والتي استدعت دوره الرائد في المجتمع، ولقد استشعر فريقنا أنه من الواجب عليه – درءًا للشبهات ومنعًا للمزايدات – أن ينأي بنفسه وشبابه من الانخراط في محاولات تمرير هذا الفكر إلى مجتمعنا وتلك هي الرسالة التي تلقاها فريقنا بكل فئاته، وقد استوعب بدوره هذه الدعوة وقدر ضرورتها واقترب من المشهد آملًا وراغبًا وملتزمًا بكل حدود الواجب والمسؤولية والأمانة.

وعليه فإن فريق Enactus Sohag كطرف رئيسي في معادلة المستقبل وإنطلاقًا من مسؤوليتها المجتمعية في تكوين وحماية الوعي المجتمعي للشباب يؤكد على الآتي:

1- استمرار الدور الريادي للفريق متمثلًا في المشروعات الحالية انطلاقًا من مسؤولية الفريق ورسالته في الوصول لمجتمع أكثر استدامة.

2- وافر احترامه لـ إدارة Enactus Egypt التي رفضت دعم مثل تلك الممارسات المنافية للشرع والأعراف المجتمعية في بيان لها ولكن لم يكن البيان في وقته ومضمونه كافيًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى