الشباب والرياضة

الشباب تواصل تنفيذ فعاليات رواق الأزهر للطفل والأسرة بمراكز الشباب

واصلت وزارة الشباب – الإدارة المركزية لتنمية النشء ، الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين، فعاليات رواق الأزهر للطفل والأسرة بمراكز الشباب ، بالتعاون مع الأزهر الشريف .

و يهدف البرنامج إلى تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة ، بالإضافة إلى النهوض بالقيم والأخلاق لدى النشء والشباب والأسر ، الرد على التساؤلات التى ترد فى أذهان النشء والشباب والأسر المصرية .

ويتناول الرواق الأزهرى للطفل والأسرة بمراكز الشباب هذا الاسبوع التعرف علي “عناية الإسلام بالأسرة” ومناقشة هذا الموضوع بين النشء والشباب والأسر المصرية، وبيان أن الأسرة هى أساس المجتمع وهى اللبنة الأولى لتخريج نشء وشباب اسوياء ، وإذا صلحت الأسرة صلح المجتمع بأكمله، ومناقشة القضايا التي تعمل على فجوة بين أعضاء الأسرة الواحدة .

كما تطرقت اللقاءات لعدد من القضايا من ضمنها” قيمة وأهمية الصلاة عماد الدين ،قيم اداب الاستئذان ، وقيمة النظافة ، وبر الوالدين ، واحترام الوقت ، واحترام المعلم ، وغيرها من القيم والتي ترتقى بالأخلاق وتربط الأسرة والنشء والشباب وكيفية تطبيقها على الواقع ” .

ويتم تنفيذ فعاليات الرواق بكافة المحافظات بتطبيق معايشة واقعية لوعاظ الأزهر الشريف مع النشء والشباب ، داخل مراكز الشباب بهدف رؤية السلوك والعمل على تعديله ، خاصة وأن مراكز الشباب بجميع المحافظات أصبحت مراكز خدمة مجتمعية هامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى