الشباب والرياضة

الشباب تطلق معسكر لصقل قدرات المشاركين في برنامج المبادرات المجتمعية

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني ، بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ” GIZ ” ، فعاليات المُعسكر التدريبي لصقل قدرات المشاركين في برنامج المبادرات المجتمعية من خلال مشروع تكافؤ الفرص والتنمية المجتمعية ”EOSD” ، خلال الفترة من 5 لــ 10 مايو الجاري بالمدينة الشبابية بالغردقة ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة .

ويشارك في المُعسكر 47 شابًا وشابة ممثلين عن محافظات المرحلة الأولي* :” القاهرة الكبرى ، الإسكندرية ، قنا ، الفيوم ، أسوان ، سوهاج” بهدف تنفيذ مبادرات مجتمعية داخل المحافظات سالفة الذكر .

*ويستهدف المُعسكر خلال أيام إنعقاده رفع قدرات* المشاركين من الشباب والموجهين بالبرنامج من خلال عدة محاور أبرزها :” الذكاء العاطفي ، حل المشكلات وإدارة فريق العمل، مهارات الاتصال والتواصل “.

وترتكز خُطة عمل المشروع على 4 مكونات رئيسية* وهي ” المساواة بين الجنسين ، دمج الأشخاص ذوي الاعاقة ، المشاركة المجتمعية
، التنمية السكانية ” .

*يُذكر أن استراتيجية البرنامج تتبني أهداف محددة أهمها* :” الإستمرار في اسثمار الكوادر الشبابية المتميزة لاحداث تغيير بناءاً على المستوى المحلي في المجتمعات الشبابية ، تعزيز التعاون البناء بين الكوادر الشبابية ومراكز الشباب ، بناء كوادر شبابية تسطيع تناول القضايا المجتمعية الهامة من خلال برامج مبتكرة من الشباب للشباب ، رفع القدرات المعرفية للشباب والشابات حول موضوعات مجتمعية هام مثل ادماج ذوي الإعاقة والصحة الإنجابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى