التعليم العالي والجامعات

آثار مطروح تبدأ التدريب الصيفي للطلاب بالمتحف القومي بالإسكندرية.

گتب.سعيدسعده..

أعلن الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الإثنين الموافق الثاني والعشرين من أغسطس 2022، بدء فعاليات التدريب الصيفي لطلاب قسم الآثار بكلية الآثار واللغات، بالتعاون مع قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، وذلك بالمتحف القومي بالإسكندرية، لمدة خمسة أسابيع في الفترة من 21 أغسطس وحتى 22 من سبتمبر المقبل.

وأكد الدكتور مصطفى النجار على أهمية التدريبات العملية والميدانية للطلاب، وتنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم؛ بهدف إعداد خريج قادرًا على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

ووجه رئيس الجامعة، بضرورة عقد العديد من الدورات في شتى المحافظات مثل متحف مطروح، المتحف المصري بالتحرير، ومتحف كفر الشيخ، وذلك تيسيرًا على الطلاب ليكون التدريب بالقرب من محل إقامتهم.

وثمن الدكتور محمد المغربي القائم بأعمال عميد كلية الآثار واللغات التعاون المشترك بين الجامعة وقطاع المتاحف التابع للمجلس الأعلى للآثار، متوجهًا بالشكر للدكتور مصطفى النجار لدعمه الدائم لجميع الأنشطة والبرامج التدريبية للطلاب.

جدير بالذكر أن موضوعات الحقيبة التدريبية تشمل التدريب على علم المتاحف، والتسجيل والتوثيق الأثري، وأساليب العرض المتحفي والمعارض المؤقتة، والبحث والنشر العلمي، والأرشفة والتحول الرقمي، والتعليم المتحفي، والإرشاد السياحي في المتحف، والتنمية المستدامة في المتاحف…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى