سياحة وسفر

اخبار السياحة فى مصر والعالم

يفتتح احمد عيسي، وزير السياحة والآثار، السبت المقبل مشروع ترميم وحماية وتطوير جبانة الشاطبي بالإسكندرية بعدما أنهت جمعية الآثار بالإسكندرية تنفيذ المشروع، بتمويل من مؤسسة لفنتيس A. G. Leventis القبرصية.
تعتبر جبانة الشاطبي الأثرية أقدم المواقع الأثرية المكتشفة بالإسكندرية، يرجع تاريخها إلى أواخر القرن الرابع وبداية القرن الثالث قبل الميلاد، وتضم الجبانة مقابر الرعيل الأول من المقدونيين والاغريق الذين وفدوا إلى مصر مع الإسكندر الأكبر وبطلميوس الأول.
قيام احمد عيسي، وزير السياحة والآثار،بجولة ميدانية يجريها في الاسكندرية السبت المقبل، تستمر حتى الاثنين، يتفقد خلالها عدد من المواقع الأثرية، من بينها المتحف اليوناني الروماني وقلعة قايتباى.

أعلنت محافظة الإسكندرية في عام 2023 عن طرح مزايدة علنية لحق استغلال كبائن ستانلي التي يصل عددها إلى 179 كابينة،لفترة تصل إلى 3 سنوات مع زيادة سنوية بقيمة 10%.
أرجع المجلس الأعلى للآثار إقراره عن زيادة أسعار تذاكر زيارة المواقع الأثرية والمتاحف المصرية للأجانب إلى زيادة معدلات التضخم وارتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه المصري
قال المجلس إنه أقر زيادة بنسبة 50% تقريبا على أسعار زيارة المواقع الأثرية والمتاحف المصرية للأجانب بداية من الشهر المقبل مع الإبقاء على أسعار التذاكر المخصصة للمصريين كما هي دون تعديل
يستقبل مطار مرسى علم الدولى 7 رحلات طيران دولية أوروبية ضمن 138 رحلة طيران
كشف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن وجود منافسة قوية بين شرم الشيخ ومدن سياحية لجذب أكبر عدد من الزائرين العرب
أضاف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.. أن شرم الشيخ تحولت إلى مدينة سياحية خضراء، ونجحت في استضافة مؤتمر قمة المناخ في نوفمبر من العام الماضي، ما يدل على وجود بنية تحتية ومنشآت سياحية عالمية على أرض المدينة.
أوضح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.. أن الجناح المصرى بمعرض سوق السفر العربي بدبي 2023 مميز وجذب العديد من الحضور، كما يشهد مشاركة مصرية متميزة من وزارة السياحة وغرفة الشركات السياحية والفنادق السياحية وعدد من المستثمرين المصريين
أكد عادل المصرى ، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، على أهمية السياحة العربية إلى مصر، لكونها أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر و تمثل نسبة تصل لنحو 30% من حركة السياحة الدولية لمصر
تبلغ مساحة الجناح المصري المشارك بالملتقى612 م2 والذي تم تصميمه علي غرار تصميم المتحف المصري الكبير، ويشارك به ٥٤ عارض من شركات السياحة والفنادق المصرية بالإضافة إلى شركة مصر للطيران وشركة Air Cairo وشركة نسمة للطيران.
عقدت الأستاذة غادة شلبي وعمرو القاضي، اجتماعا مع ممثلي الخطوط الجوية القطرية وإحدى الشركات القطرية في مجال السياحة لمناقشة سبل التعاون مع الخطوط الجوية القطرية فى الأسواق البعيدة مثل أسواق أمريكا اللاتينية وجنوب وشرق أسيا، بالإضافة إلى بحث تنفيذ حملات ترويجية مشتركة ورحلات تعريفية للمقصد السياحي المصرى.
إطلاق اسم الراحل وائل عزيز أستاذ الإدارة الفندقية بكلية سياحة وفنادق بالمنصورة على أحد مدرجات الكلية تقديراً لما قدمه الراحل من رحلة عطاء كبيرة فى خدمة قطاع السياحة عامة والتعليم السياحى بصفة خاصة.
انطلاق 60 رحلة بالون طائر على متنها 1600 سائح في سماء الأقصر
هيئة التعاون الدولي اليابانية “الجايكا”: تمويل مشروع تحديث مطار برج العرب الدولي، بهدف تعزيز الخدمات المقدمة للمسافرين على الرحلات منخفضة التكاليف من خلال إنشاء مبنى جديد للركاب بالمطار بسعة سنوية تصل إلى 4 مليون راكب
يعتبر مشروع إنشاء المتحف المصري الكبير (المرحلة الاولى والثانية):من أهم المشروعات الممولة من الجانب الياباني نظرًا لأهميته في دعم قطاع السياحة في مصر.
الحكومة تولي اهتمامًا كبيرا بترميم الأديرة والمواقع الأثرية القبطية لإحياء “مسار العائلة المقدسة” لتعزيز قطاع السياحة
سيتم استخدام منطقة عين الحمراء القريبة من طريق وادي النطرون لأغراض السياحة البيئية والعلاجية والروحية.
قالت نهال بلبع، نائبة محافظ البحيرة، إن أعمال تطوير الطرق المؤدية للمواقع الأثرية والأديرة القبطية ستتكلف 44 مليون جنيه (1.4 مليون دولار).
شهد مطار الغردقة الدولي أعلى معدلات استقبال لحركة الطائرات خلال الشهر الماضي، حيث وصل عدد الركاب إلى 579 ألفا و189 راكبًا، بينما بلغت حركة مطار شرم الشيخ الدولي 2.220 طائرة و354 ألفا و907 راكبًا خلال الفترة ذاتها
مطار الغردقة يستقبل أولى رحلات شركة Air Marabou الألمانية
توقع سياحيون أن يصل عدد السياح القادمين إلى مصر لحوالي 15 مليون سائح في العام الحالي، وهو رقم كبير يعزز قطاع السياحة في البلاد
محافظ بورسعيد يُقرر فتح جبال الملح أمام المواطنين من أبناء المحافظة وزائريها الجمعة المقبل
أكدت بسمة سيد أو الشهيرة بـ “فتاة اليوجا” أنها لم تقصد الإساءة للحضارة المصرية ولا للآثار التي تعشقها بسبب الصور التي تظهر فيها أثناء ممارسة رياضة اليوجا بمقبرة تيجران بمنطقة آثار الشاطبي.
استقبلت دبي 4.67 مليون زائر دولي خلال الربع الأول من عام 2023، مقارنة بـ 3.97 مليون زائر خلال الفترة نفسها من عام 2022
وكالات: تصدرت مدن دبي والقاهرة ولندن وإسطنبول والدوحة ، على التوالي ، أفضل الوجهات الدولية للسائحين السعوديين.
شهدت الرحلات الداخلية في المملكة العربية السعودية زيادة ملحوظة في متوسط ​​طول الرحلة بنسبة 36٪ إلى خمسة أيام في عام 2023
قال نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، الثلاثاء “الامارات غير معتمدة على السياحة العربية… الإمارات لديها شبكة عالمية لاستقطاب السواح من كل بلدان العالم وخطة دبي فقط القادمة.. تتحدث عن 40 مليون سائح واذا أضافت بقية الإمارات يمكن يصل العدد 70 مليون سائح للدولة.
شركات السياحة تطالب المواطنين الفائزين بالحج سرعة دفع دفع قيمة البرنامج
من المقرر أن يتم تسليم مبالغ رسوم جدية الحجز للمواطنين الفائزين في قرعة الحج السياحي للشركة “رأس التضامن” بعد غلق باب التضامن بين الشركات السياحية
أكدت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار أن عدد شركات السياحة التي تقدمت لتنظيم برامج الحج السياحي لهذا العام بلغت نحو 1483 شركة سياحة، بعدد أقل من الشركات التي نظمت الحج السياحي العام الماضي والتي بلغت نحو 1685 شركة
وكالات: ارتفاع عدد المسافرين عبر مطارات الإمارات بنسبة 56.3% حيث سجل نحو 31 مليونا و862 ألفا و635 مسافرا خلال الربع الأول.
أوضح مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي، أن عدد الطائرات المدنية المسجلة للاستخدام الاحترافي (الحكومي والخاص) في الدولة يبلغ 894 طائرة في الوقت الحالي، فيما يبلغ عدد الطائرات بدون طيار المسجلة للهواة لدى الهيئة العامة للطيران المدني نحو 21321 طائرة.
حصلت دولة الإمارات على المركز الأول ضمن قائمة أكبر 20 سوقاً للنقل الجوي في العالم.
تستهدف أبوظبي استقطاب 24 مليون زائر بسوق السفر العربي مع نهاية عام 2023
أعلنت وزارة السياحة، خلال العام الماضي، اختيار ليونيل ميسي ليصبح سفيراً للسياحة في المملكة.
رحب وزير السياحة أحمد الخطيب، بالنجم العالمي ونجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي سفير السياحة السعودية خلال زيارته السياحية الثانية وعائلته للمملكة السعودية.
وصول طائرة إجلاء رعايا من السودان لمطار أبوظبي
المطار الدولي في العاصمة الفلبينية : إلغاء 40 رحلة جوية بمطار الفلبينكشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا – IATA)، عن استمرار النقل الجوي العالمي في الانتعاش خلال عام 2023، وأوضح أنه اعتبارا من مارس الماضي، سجل إجمالي النقل الجوي الدولي 79%

.وقعت منصة “Visit Oman” المشغل الوطني للسفر وإحدى شركات مجموعة عمران، مذكرة تفاهم للتعاون وتطوير مبادرات استراتيجية مع شركة “كوزمو للسفر” بهدف زيادة أعداد السائحين القادمين إلى سلطنة عمان، وتنظيم حملات تسويقية، ومبادرات الترويج للوجهات السياحية.
“كروز السعودية” تشارك في معرض ATM دبي 2023.. وتستهدف 1.3 مليون زائر للمملكة بحلول 2035
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية عن طرح منافسة عامة للمستثمرين الراغبين في الحصول على رخصة شركة طيران اقتصادي لتشغيل رحلات داخلية ودولية من مطار الملك فهد في الدمام، بالتقدم للحصول على الرخصة.

أعلنت الخطوط الجوية القطرية على هامش مشاركتها في فعاليات معرض سوق السفر العربي ATM دبي 2023، عن إضافة وجهة جديدة هي تبوك السعودية، بالإضافة إلى استئناف الرحلات الجوية إلى ينبع.

أفادت شركة “تبوك السعودية” بأنها تشغل حاليا 84 رحلة أسبوعيا إلى الإمارات، تتضمن أبوظبي، دبي، والشارقة، ومؤخرا إلى رأس الخيمة لتؤكد التزامها للسوق الإماراتي.
شهد جناح الخطوط الجوية القطرية في معرض سوق السفر العربي دبي “ATM” في نسخته لهذا العام إقبالا كبيرا خاصة مع عرض مركبة خاصة لمحاكاة سيارة الفورمولا 1.
قال محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرال، إحدى الجهات الداعمة لتسريع وتيرة التنوع الاقتصادي في أبوظبي، إن حجم استثمارات الشركة بلغ 22 مليار درهم لتطوير معالم سياحية وتقديم تجارب ترفيهية في أبوظبي.
أضاف الزعابي،الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرال بمناسبة انطلاق فعاليات معرض سوق السفر العربي في دبي، أن “ميرال” قامت خلال العقد الأول من تأسيسها باستثمار أكثر من 9 مليارات درهم في جزيرة ياس، لتطوير عدد من أشهر المعالم السياحية في الدولة وتقديم تجارب ترفيهية شملت “كلايم” وعالم وارنر براذرز أبوظبي.
رئيس شركة طيران الإمارات تيم كلارك: لدينا طلبيات لشراء 165 طائرة.
المتوقع أن يسافر نحو 10 ملايين شخص من السوق الألماني إلى 5 دول، وهي إسبانيا وتركيا وإيطاليا ومصر وإنجلترا، خلال الأسابيع القادمة. ومن المتوقع أن تستقبل مصر نحو 500 ألف سائح خلال الفترة المقبلة.
أفادت معطيات حديثة، كشفت عنها مؤسسة المطارات والملاحة الجوية الإسبانية، بأن الرحلات المغربية من وإلى إسبانيا، سجلت ارتفاعا قياسيا، إذ بلغ عدد المسافرين الذين مروا من مطارات إسبانيا، خلال سنة 2022 والأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجارية، 736 ألف مسافر.
وضحت مؤسسة المطارات والملاحة الجوية الإسبانية أن المغرب يعد حاليا من بين الأسواق السياحية الرئيسية لإسبانيا، إلى جانب بولندا والبرتغال.
عيّنت شركة الطيران الأسترالية “كوانتاس”، الثلاثاء، فانيسا هادسن، أول رئيسة تنفيذية لها خلفا للإيرلندي-الأسترالي، آلن جويس.
تحطمت طائرة صغيرة بالقرب من مطار “بيج بير” ،اليوم الثلاثاء، وقتل 3 أشخاص على إثرها في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية
وفقًا لـ Sustainable Travel International ، فإن السياحة مسؤولة عن ما يقرب من 8% من انبعاثات الكربون العالمية من النقل والأغذية والمشروبات والإقامة والسلع والخدمات ذات الصلة. وبالتالي اهتمت الجلسة الافتتاحية في سوق السفر العربي إلى الدور الحاسم للصناعة في تغير المناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى