سياحة وسفر

اخبار السياحة فى مصر والعالم

وزارة الداخلية: قام أحد أفراد الشرطة اليوم الاحد المعينين بخدمة تأمين منطقة عمود السواري بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي،أثناء تواجد أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية بمزار عمود السواري بمنطقة المنشية بالإسكندرية، مما أسفر عن وفاة 2 من أعضاء الفوج وأحد المصريين وهو المرشد السياحيس عد الخوالقه “وإصابة آخر”.

وزارة الداخلية: “تم القبض سريعا على فرد الشرطة الذي قام بإطلاق النيران علي السائحين الإسرائيليين بالإسكندرية وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، كما تم نقل المصاب إلى المستشفى للعلاج”.

أستقبل مطار مرسى علم الدولى اليوم الأحد، 25 رحلة طيران دولية أوروبية ضمن 138 رحلة يستقبلها المطار خلال الأسبوع الجاري.

نظم المتحف المصري بالتحرير، ملتقى علميا عن فن الفسيفساء، وذلك ضمن الأنشطة الثقافية والتعليمية التي ينظمها المتحف بهدف التواصل العلمي والحضاري بين المتحف والمؤسسات والجامعات العلمية المهتمة بالآثار

أكد “أحمد سمير” وزير التجارة والصناعة، أن حجم الاستثمارات الهندية في مصر بلغ 3.2 مليار دولار في 52 مشروعًا في مجالات الصناعات الغذائية الكيماويات والسياحة.

افتتاح مهرجان التذوق الفني للطهي للمرة الثانية على التوالى بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية وبحضور الشيف الشربيني نائبا للمهرجان .

نجحت خطة الحكومة المصرية في زيادة عدد السائحين الوافدين لمصر ليصلوا إلى 7 ملايين سائح خلال النصف الأول من العام الحالي، وسجل شهر أبريل وحده أكبر عدد من حيث استقبال السائحين بلغ 1.3 مليون سائح.

تستهدف الحكومة المصرية زيادة عدد السائحين إلى 18 مليون سائح خلال عام 2024، لترتفع إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

تخطط مصر للاهتمام ب 4 ملفات من أجل تطوير البنية التحتية للقطاع السياحي

وزيادة السياحة الوافدة وهم (التحول الرقمي – الطاقة الفندقية – ربط المقاصد السياحية – تطوير البنية التشريعية).

وزارة السياحة: تم الاستفادة من جائحة كورونا من خلال تحويل العديد من المناطق الأثرية إلى الزيارات الافتراضية بجانب التحول للدفع غير النقدي، وتطوير المواقع الإلكترونية للمتاحف والمنشآت السياحية والانتهاء من نحو 80% من مشروع ميكنة خدمات المنشآت الفندقية والسياحية للحفاظ على السائح المستهدف.

وزارة السياحة: جار العمل على توفير خدمات الإنترنت بالمواقع الأثرية، والعمل على إنشاء تطبيق محمول للترويج للسياحة المصرية.

وزارة السياحة: شهدت الطاقة الفندقية في مصر ارتفاعا ملحوظا وصولًا إلى نحو 211.6 ألف غرفة فندقية بنهاية العام المالي 2023/2022 محققة نموًا سنويًا يصل إلى 2% مع توقع الوصول إلى 500 ألف غرفة فندقية عام 2028 وزيادة معدلات النمو إلى نحو 25% سنويًا.

وزارة السياحة: شهدت مصر طفرة في مجال البنية التحتية من طرق ونقل ومواصلات، فتمتلك مصر ما يقرب من 27 مطارًا بسعة 30 مليون راكب، وقامت بالعمل على تطوير الطيران لكون السائحين القادمين جوًا هم الأكثر عددًا، فدشنت شركة طيران منخفض التكلفة كجناح لشركة مصر للطيران.

وزارة السياحة: صدر العديد من القوانين المحفزة للاستثمار ولجذب المستثمرين للعمل في قطاع السياحة مثل تعديل قانون التحرش، وقانون إنشاء غرف سياحية وتنظيم اتحاد لها رقم 27 لسنة 2023، وقانون رقم 8 لسنة 2022 بإصدار قانون المنشآت الفندقية والسياحية – كبديل للقانون السابق الصادر عام 1973 ، وقانون رقم 19 لسنة 2022 بإنشاء صندوق دعم السياحة والآثار، وقانون رقم 84 لسنة 2022 بتنظيم الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج.

نظمت كلية السياحة والفنادق بجامعة الأقصر، بقيادة الدكتورة صابرين عبد الجليل عميد الكلية، حلقة نقاشية عن اليوم العالمي للسياحة داخل كلية الفنون الجميلة بالأقصر

وقعت شركه النيل للطيران عقد رعايه كناقل رسمي لمنتخب مصر القومي الاول لكره القدم في مباراتي زامبيا والجزائر الوديتين المقرر اقامتهما يومي 12 و16 أكتوبر الحالي بمدينه العين بدوله الامارات العربيه المتحدة

تقدم مجلس النواب بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير السياحة بشأن المشروعات السياحية المتعثرة فنيًا وماليًا، وضرورة العمل على إعادتها للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية بشكل سريع، تماشيًا مع خطة الدولة لجذب 30 مليون سائح بنهاية 2028 والذي يتطلب توفير 400 ألف غرفة فندقية خلال السنوات القادمة.

مجلس النواب: يُعد قطاع السياحة من القطاعات الرئيسية الـموّلدة للنقد الأجنبي حيث تبلغ قيمة عوائدها 12% من الناتج المحلى الإجمالى، ونحو 15% من إيرادات مصر من العملات الأجنبية، وتعد ثالث أكبر مصدر للدخل الأجنبى للبلاد

طالب”مجلس النواب” بإجراء حصر بجميع المنشآت السياحية المتوقفة على مستوى محافظات الجمهوريه ومساعدتها وتقديم يد العون لها لتنمية القطاع السياحي، ورفع استيعاب الطيران من خلال تعاقدات مع شركات منخفضة التكاليف مثل ‘سبرت’ و’راين آير’، بالإضافة إلى طيران شارتر، الذى يمدنا بالسياح من أوروبا وهى السوق الرئيسية لجلب السياحة المصرية.

شدد “مجلس النواب” على ضرورة العمل على صياغة منظومة أمنية مناسبة، تساهم في تسهيل تنقلات السائحين غير المرتبطين بشركات السياحة، وطرح خريطة استثمارية بمعايير دولية على مستثمرين من الخارج لإنشاء منتجعات صحية، حيث تضم مصر أكثر من ألف مكانًا يصلح للسياحة الصحية

أكد موقع “Travel off Path” الأمريكي أن القاهرة والأقصر وأسوان والإسكندرية ودهب أفضل خمس وجهات سياحية بمصر

يواصل معرض “توب ريزا” السياحي العالمي بمشاركة مصر فعالياته بالعاصمة الفرنسية باريس، ليجمع على مدار ثلاثة أيام العديد من المهتمين والمهنيين في مجال السياحة والسفر؛ حيث يعد أكبر تجمع مهني يُقام في فرنسا.

تفقد وزير السياحة والآثار، أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار والعاملة بمنطقة آثار سقارة، التي أسفرت عن الكشف عن بئر جديدة مدفون به عدد ضخم من اللقى الأثرية

حرص “وزير السياحة ” على النزول إلى بئر الدفن الذي تم العثور عليه حديثاً، لتفقد الكشف والتوابيت الخشبية الملونة والمومياوات الكبيرة والصغيرة وتماثيل واللقى الأثرية التي كُشفت بداخله، وذلك تشجيعاً منه لبعثة المجلس الأعلى للآثار.

«مستثمري السياحة»: ارتفاع نسب الإشغال بفنادق شرم الشيخ حيث تراوحت خلال الأسبوع الأول فقط من الشهر الجاري ما بين 65 إلى 70%

نظم المجلس القومي للمرأة فعاليات المعسكر التدريبي الذي يستهدف طلاب كلية السياحة والفنادق بجامعة الأقصر والمعهد العالي للسياحة بالغردقة، وذلك في إطار مشروع دعم وتهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة في قطاع السياحة في مصر

أكد د.مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن الموسم الحفائر الحالي الذي بدأ في أكتوبر مبشر جدًا ويوجد مفاجآت أثرية واكتشافات جديدة قريبا.

الخطوط القطرية تشغل رحلاتها إلى العلا وتبوك في السعودية اعتباراً من 29 اكتوبر

تبدأ الخطوط القطرية في تشغيل رحلاتها إلى العلا من 29 اكتوبر يليها في 6 ديسمبر الرحلات الجوية المباشرة إلى ينبع، وفي 14 ديسمبر إلى تبوك

وكالات: أعلنت هيئة الطيران المدني الإسرائيلية عن وقف إقلاع أي رحلات رياضية أو ترفيهية في المجال الجوي الإسرائيلي حتى إشعار آخر، في ظل الوضع الأمني المتردى

بسبب “طوفان الأقصي”.. قامت شركات الطيران العالمية بإلغاء الرحلات الجوية إلى إسرائيل، وتم تحويل ما لا يقل عن 5 طائرات عن مسارها.

حصد مركز أبوظبي الوطني للمعارض، أحد مراكز مجموعة “أدنيك” جائزة ” أفضل مركز للمعارض والمؤتمرات في العالم” للعام 2023.

استضاف مركز أبوظبي الوطني للمعارض العام الماضي 2022أكثر من 211 معرضاً منها 11 معرضاً جديداً فيما شهد 24 مؤتمراً دولياً بارزاً منها 9 مؤتمرات تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

تستضيف دولة قطر، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ملتقى الأمن السياحي في نسخته الثالثة والذي يعقد تحت عنوان الأمن وشمولية المقاصد السياحية، وذلك ضمن فعاليات “الدوحة عاصمة السياحة العربية لعام 2023”.

منظمة السياحة العالمية: قطر والسعودية تقودان نمو حركة السياحة عالميًا فى أول 7 أشهر من العام الحالي 2023.

منظمة السياحة العالمية : إتخذت قطر زمام المبادرة في نمو السياحة العالمية، حيث سجلت زيادة مذهلة بنسبة 95٪ في عدد السياح الدوليين الوافدين خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2023

منظمة السياحة العالمية: احتلت السعودية المركز الثاني في نمو السياحة العالمية بزيادة نسبتها 58% خلال الأشهر السبعة الأولي من 2023 وحصدت لقب ثاني أفضل وجهة سياحية في العالم من حيث الأداء.

منظمة السياحة العالمية : الإمارات في المركز الرابع عالمياً في إنفاق السياح الدوليين بإجمالي 224 مليار درهم في العام الماضي.

اختتمت مجموعة الفنادق التابعة لسلسلة ماريوت الدولية في عمّان، والبحر الميت، والعقبة، فعاليات حدث الطهي الخيري الاستثنائي السنوي الثالث، “Feast of Seven”.

تخطط العربية للطيران لاستئناف رحلاتها الجوية بين الشارقة وسراييفو بطائرات إيرباص A320، اعتبارًا من 10 يونيو 2024.

الإحصاء: استقطبت البرتغال 16.8 مليون سائح فى الأشهر السبعة الأولي من العام الجاري.

الإحصاء: وصل الدخل من السياح في البرتغال إلى 3.2 مليارات يورو بزيادة غير عادية بنسبة %39.

الإحصاء: أختار حوالي 8.2 ملايين سائح أجنبي الإقامة في الفنادق البرتغالية خلال الفترة من يناير الي يونيو 2023.

الإحصاء: وصل متوسط الإيرادات في البرتغال خلال يوليو 2023 لكل غرفة مشغولة إلى 137.9 يورو، بزيادة قدرها حوالي %10.

وزير السياحة التركي: تستهدف تركيا الوصول إلي 56 مليار دولار كإيرادات سياحية بنهاية 2023.

وكالات: الغت لوفتهانزا وإيبيريا وشركات الطيران الأوروبية عشرات الرحلات إلى إسرائيل.

وكالات: تعتزم مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران تخفيض عدد رحلاتها إلى إسرائيل بعد الهجمات الصاروخية التي وقعت عليها من قطاع غزة.

وكالات: يعتمد قطاع السياحة في النمسا، مجددا على آلاف العمال من ألمانيا في فصل الشتاء المقبل.

وكالات: حذرت الولايات المتحدة شركات الطيران من التحليق بالأجواء الإسرائيلية

وكالات: حصلت البرتغال على جائزة الوجهة الرائدة في أوروبا لعام 2023، للعام الثاني على التوالي بعد خسارتها مرة واحدة فقط أمام اليونان في عام 2021.

وكالات: النمسا تشغل قطارات جديدة للنوم بفيينا وإنسبروك مع هامبورج اعتبارا من 10 ديسمبر

محمد فاروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى