الشباب والرياضة

أندية المناخ والبيئة بمراكز الشباب تحتفل بيوم البيئة العالمى

مواكبة للاحتفال بيوم البيئة العالمي

” الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات داخل أندية المناخ والبيئة بجميع المحافظات

واصلت وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية لتنمية النشء ) ، من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين ، تنفيذ مجموعة من  الأنشطة والفعاليات بأندية المناخ والبيئة بجميع المحافظات مواكبة للإحتفال باليوم العالمى للبيئة ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

تهدف الفعاليات إلى التوعية بمخاطر التلوث بصفة عامة ، وأضرار البلاستيك بصفة خاصة ، بالإضافة إلى  زيارة المحميات الطبيعية ، تدوير المخلفات للتخفيف من أضرار البلاستيك .                                                                               وتضمنت الفعاليات بجميع المحافظات برامج عديدة منها ( نفيذ ورش عمل تطبيقيه حول تدوير المخلفات – اعداد إبتكارات ونماذج لحلول مشكلة التلوث – زراعة النشء لبعض النباتات وعرضها على زملائهم – تنفيذ نموذج لتدوير المخلفات من خامات البيئه المتاحة – وضع بعض الحلول للحفاظ على البيئه من التلوث – إعداد المشروعات الحديثه لحماية المناخ وترشيد الطاقة – خلق طاقه نظيفه عن طريق طاقة الرياح – توليد الكهرباء عن طريق الطاقه الشمسية – تزويد السيارات بالغاز الطبيعي لتقليل العوادم والتلوث ) ، بالإضافة إلى مجموعة من المحاضرات التوعوية ، ومحاضرات أخرى  دينية وأخلاقية .

جدير بالذكر مصادفة الاحتفال بيوم البيئه العالمى هذا العام للذكرى الخمسين عقب إنشاؤه من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة فى عام١٩٧٣ ،ويعد اليوم العالمى للبيئة هو الوسيلة الرئيسية للأمم المتحدة لتعزيز الوعى العالمى والعمل من أجل البيئة. ويتم الاحتفال بهذا حتى أصبح أيضا منصة حيوية لتعزيز التقدم في الأبعاد البيئية لأهداف التنمية المستدامة، ومع قيادة برنامج الأمم المتحدة للبيئة لهذه الاحتفالات، سيشارك فيها اكثر من 150 بلد، كما يعد برنامج الأمم المتحدة للبيئة هو الصوت العالمي الرائد فى مجال البيئة.

وقد أعرب النشء والشباب والاسر من الحضور عن سعادتهم بفعاليات البرنامج  ، وتستمر الفعاليات لمدة أسبوع بأندية المناخ بكافة المحافظات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى