AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

*وزير الشباب يشهد الجلسة الختامية لمؤتمر برلمان الطلائع بمقر مجلس النواب

16

*وزير الشباب يشهد الجلسة الختامية لمؤتمر برلمان الطلائع بمقر مجلس النواب*

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم الأحد بمقر مجلس النواب، فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر برلمان الطلائع الذى تنفذه الوزارة تحت عنوان ما بعد COP 27 حول التغيرات المناخية “التأثير… التكيف”.

حضر الجلسة الختامية المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وأحمد أبو هشيمة رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، ومجموعة من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

شهدت الجلسة الختامية “نموذج محاكاة” لفاعليات الجلسة العامة لمجلس النواب حيث قدم أعضاء برلمان الطلائع مجموعة من الأدوات الرقابية المتعلقة بقضايا تغير المناخ، وجهود الدولة للتوسع في الاستفادة من الطاقة المتجددة، والتحول الأخضر، وطرح الرؤى والحلول لهذه التحديات.

فى كلمته، قدم وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والسادة وكيلي المجلس على التعاون المثمر، واستضافة الجلسة الختامية لمؤتمر برلمان الطلائع، ولقاء أعضاء برلمان الطلائع ، وإطلاعهم على آليات عمل المجلس ، ومختلف القضايا الموضوعات التى يتم تداولها تحت قبة البرلمان.

أشاد الوزير بالمستوى الثقافى والعلمي لأعضاء برلمان طلائع مصر، وحسن أدائهم بجلسة المحاكاة، مقدماً التهنئة لهم على انتهاء الفصل التشريعى الذى ناقشوا خلاله العديد من القضايا فى مقدمتها “التغيرات المناخية”، في ضوء استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ COP 27 .

أوضح الدكتور أشرف صبحى توجه الوزارة نحو برامج التوعية والتثقيف السياسى للنشء والشباب على مستوى جميع محافظات الجمهورية ، ومنها برلمانى الطلائع والشباب اللذان يساهمان فى توعية أعضائهم بمختلف التحديات والقضايا التى تواجهها الدولة، مبيناً أن الوزارة ماضية فى تنفيذ مزيد من هذه البرامج خلال الفترة المقبلة، مع توسيع قاعدة المشاركين بها من النشء والشباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.