AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

ورشة عمل للاستفادة من تكنولوجيا الاستشعار عن بعد بمشروعات التنمية

96

نظمت الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء بالتعاون مع جامعة سوهاج، تحت رعاية خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورشة عمل بعنوان «تكنولوجيا الاستشعار من البعد ودورها في التنمية المستدامة»، بحضور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس الجامعة، ومحمد بيومي زهران رئيس الهيئة، ونواب رئيس الجامعة، وذلك بمقر جامعة سوهاج.

وتناولت الورشة دور الهيئة القومية للاستشعار من البعد في توطين تكنولوجيا الاستشعار من البعد، وسبل تعظيم الاستفادة من هذه التكنولوجيا في خدمة المشروعات التنموية الجارية على أرض مصر حاليًا.

كما تناولت الورشة آليات تفعيل الجانب التطبيقي لمخرجات الاستشعار من البعد، وتوظيف إمكانيات الهيئة في خدمة التنمية وخدمة البحث العلمي بالجامعات، وذلك من خلال استضافة أساتذة الجامعات بالهيئة وعمل بحوث علمية مشتركة تخدم أغراض التنمية المستدامة وفقًا لخطة الدولة 2030.

كما ألقى محمد بيومي رئيس الهيئة محاضرة تناولت الخدمات التي تقدمها الهيئة لخدمة المجالات البحثية، ودورها في التنمية المستدامة والتحول الرقمي.

وعلى هامش فعاليات الورشة، تمّ توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء وجامعة سوهاج، بهدف التعاون بين الجانبين في المجالات الأكاديمية والبحثية ودعم برامج التطوير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.