تحت الاضواء

تعاون مصري كوري في مجالات جودة التعليم 

د . علاء عشماوي : مجالات كبيرة لتبادل الخبرات مع الجانب الكوري 

استقبل الدكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بمكتبه صباح اليوم ، وفد المكتب الإقليمي لوكالة التعاون الدولي لدولة كوريا الجنوبية والذي ترأسه السيد “بارك ون كيو” نائب مدير المكتب الإقليمي .

وقد استعرض رئيس هيئة جودة التعليم مع الجانب الكوري مختلف مجالات التعاون بين الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، والمكتب الإقليمي للتعاون الدولي لدولة كوريا الجنوبية ، خاصة في مجالات دعم التعليم الفني والتدريب المهني في مصر . وقد اطلع الوفد الكوري على ما تم إنجازه من قبل هيئة جودة التعليم المصرية ، فيما يتعلق بالاطار الوطني للمؤهلات ، والذي سيتم إطلاقه بشكل رسمي خلال المؤتمر الدولي السابع للهيئة في يونيو القادم ( من 9 – 11 يونيو ) .

من جانبه أعرب وفد المكتب الإقليمي للتعاون الدولي الكوري الجنوبي عن رغبته في دعم مختلف المشروعات المتعلقة بجودة التعليم في مصر ، خاصة في مجالات الهندسة والتصنيع والاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة .

كما أبدى الوفد الكوري استعداده لنقل الخبرات الكورية الجنوبية فيما يتعلق بالمؤهلات المصغرة، والاعتراف بالتعليم المسبق ، والتعاون مع الجانب المصري في مجالات التدريب وتجهيز البنى التحتية التعليمية .

وفي تصريحات صحفية عقب اللقاء بوفد المكتب الإقليمي الكوري للتعاون الدولي قال الدكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، إن التعاون البناء مع وكالة التعاون الدولي الكوري ، يعكس اهتمام هيئة جودة التعليم في مصر بتوطيد علاقاتها مع كافة المؤسسات الدولية المعنية بالتعليم وجودته ، وتبادل الخبرات بين الجانبين . وأشار د علاء عشماوي إلى أن مجالات التعاون المشترك مع وكالة التعاون الدولي الكورية متعددة ، وان الاطلاق القريب في يونيو القادم للإطار الوطني للمؤهلات سيفتح الباب لمجالات تعاون بناء مع مختلف المؤسسات والمنظمات الدولية في مجالات جودة التعليم والتدريب المهني والاعتراف الدولي بالمؤهلات المصرية

.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى