AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

دور المرأه في المجتمع الصعيدي”دورة تثقيفية بجامعة سوهاج

79

*دور المرأه في المجتمع الصعيدي”دورة تثقيفية بجامعة سوهاج*
كتب.سعيدسعده.
نظمت وحدة العنف ضد المرأة بجامعة سوهاج بالتعاون مع سفارة المعرفة بالجامعة، دورة تثقيفية بعنوان ” دور المرأه في المجتمع الصعيدي”، والتي إستهدفت طلاب و طالبات الجامعة بمختلف كلياتها، وذلك بمقر سفارة المعرفة بالحرم الجامعي القديم، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال أن تلك الدوره تأتي في إطار إستراتيجية الدولة للنهوض بدورة المرأة عامة، و بالفتاة الجامعية خاصة وتمكينها إجتماعيا وثقافياً وسياسياً وإقتصادياً.

وأكد عبدالخالق على أن الجامعة تحرص بصفة مستمره على عقد سلاسل عديدة من الدورات التثقيفية الخاصة لتنمية ثقافة ومهارات الفتاه الجامعية، وجعلها أكثر إيجابيا في شتى المجالات.

وأضافت الدكتورة ريهام فاروق مدير وحدة العنف ضد المرأة بالجامعة، أنه شارك بالتدريب ٣٠طالب وطالبة من كليات الجامعة المختلفة، موضحة أن الهدف من البرنامج التثقيفي التوعيه بدور المرأه وصقل مهاراتها الحياتية لبناء أسرة سوية ولتفغيل دورها بإيجابية داخل مجتمعها.

وأشارت سلمى كبرو مسئول سفارة المعرفة بالجامعة والمحاضر بالتدريب، إلى أن البرنامج التثقيفي ناقش العديد من الصعوبات والتحديات التي قد تواجه الفتاه الجامعية والمرأه الصعيديه مثل العادات والتقاليد وغيرها من القيود الاجتماعية الخاصه بالمجتمعات الصعيدية، والعمل علي حلها بصوره بسيطة، وتعميق دورها في المجتمع.

اترك رد