AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

جامعة بنها تستقبل طلاب 25 جامعة للمشاركة في أول هاكاثون عن “المدن الذكية”

86

جامعة بنها تستقبل فرق طلابية من 25 جامعة للمشاركة في أول هاكاثون عن “المدن الذكية”
*كتب*سعيد سعده*

استقبلت، اليوم، جامعة بنها، 40 فريق من الطلاب والطالبات يمثلون 25 جامعة مصرية حكومية وخاصة وأهلية، للمشاركة في أول هاكاثون مصري، على مستوى الدولة، في موضوع المدن الذكية وحرص الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، على استقبال الطلاب، والترحيب بالوفود الطلابية، والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة لهم داخل المدن الجامعية بجانب التأكد من استعداد المكتبة المركزية لاستقبال الفرق الطلابية.
وأوضح الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة استقبلت الطلاب داخل المبنى الفندقي بالمدن الجامعية، مع توفير كافة سبل الراحة إليهم من أجل مساعدتهم على تقديم أفضل ما لديهم والتنافس الجاد في فعاليات الهاكاثون وتنفيذ نماذج أولية من الحلول المبتكرة للمسارات الـ10 المحددة ضمن فعاليات الهاكاثون، وهي: “المباني الذكية، والمرافق الذكية، والحدائق الذكية، والنقل / المرور الذكي، والمستشفيات الذكية، والتدوير الذكي، والمراقبة الذكية، والطاقة الذكية، والإدارة الذكية، والمدارس/الجامعات الذكية”.
وأكد “سوسة” حرصه المستمر على متابعة مستوى الخدمات المقدمة في المدن الجامعية لضمان تقديم أفضل الخدمات للطلاب، لذا فإنه على ثقة من الجودة المميزة للخدمات المقدمة للفرق الطلابية من الجامعات المختلفة مشددًا على أهمية الاستماع إلى مطالب واحتياجات الفرق الطلابية المختلفة والعمل على تلبيتها.
وأضاف “سوسة” أن الجامعة حرصت على عقد جلسة تعارف للطلاب من أجل إيجاد حالة من التناغم والآلفة بينهم، وتبادل النقاشات حول أحدث التطورات في مجالات تخصصهم، بجانب اكتسابهم لعلاقات صداقة جديدة من الأوساط الأكاديمية المختلفة.
يُشار إلى أن فعاليات الهاكاثون تقام خلال الفترة من 24 إلى 26 مارس الجاري برعاية الدكتور خالد عبدالغفار – وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ وبالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة أمازون ويب سيرفيسز.
كما إنه من الجدير بالذكر أن عدد الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية 40 فريق يمثلون 25 جامعة مصرية بين حكومية وخاصة وأهلية وهم على الشكل التالي: عدد 5 فرق من جامعة بنها، وعدد 3 فرق من كل من جامعة عين شمس، وجامعة المنصورة الجديدة، وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA.
كما تأهل فريقان من كل من جامعة حلوان، وجامعة المنصورة، وجامعة النيل، وجامعة طنطا، والجامعة الألمانية، وتأهل فريق واحد من كل من جامعة أسيوط، وجامعة القاهرة، وجامعة دمياط، وجامعة جنوب الوادي، وجامعة الزقازيق، وجامعة الفيوم، وجامعة المنوفية، وجامعة الدلتا، وجامعة النهضة، وجامعة فاروس، والجامعة البريطانية، والجامعة المصرية الصينية، وجامعة الجلالة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا، ومعهد مصر العالي للهندسة والتكنولوجيا MET

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.