AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

جامعة أسوان: استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد

27

كتب:سعيدسعده

صرح الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان أنه في إطار توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة انتهاء الجامعات من كافة الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد أن جامعة أسوان قد استعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد طبقا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الذي حدد موعد بداية العام الدراسي الجديد للجامعات، وذلك وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد
2022/2023، علي ان
يبدأ العام الدراسي الجديد 2023 يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا تنتهي في 5 يناير 2023. وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير 2023 وتنتهي في 26 يناير 2023.

وتبدأ أجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير 2023. ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير 2023 وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهي الخميس 1 يونيو 2023. وتجُرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

وأضاف الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة أن خطة الاستعداد للعام الدراسي تتم على قدم وساق من حيث صيانة المدن الجامعية وقاعات المحاضرات والقيام بأعمال الرش والتعقيم والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا «كوفيد 19»، حملة التطعيم التي بدأتها الجامعة منذ أول سبتمبر الماضي والمستهدف الوصول إلى 37 ألفا لجميع منتسبي الجامعة بلقاح فيروس كورونا.من طلاب جدد وقدامي وعاملين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

وشدد الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة أن الدراسة حضوريا وفي موعدها( 1) أكتوبر القادم بجانب تسكين الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية وربط قاعات الدرس والطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمنصات الإلكترونية التي تم تطويرها وربطها بمركز المعلومات بالجامعة .

وأوضح الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب انه قامت ادارة الجامعة بكافة التجهيزات الخاصة بالمدن الجامعية للاستعداد للعام الدراسي الجديد سواء بالصيانة الشاملة للمنشآت الجامعية من تركيب وتشطيبات ودهانات وإجراء تعقيم وتطهير دوري وتجديد غرف المعيشة للطلاب بمختلف المباني والمدن،

والعمل علي توفير العجز من اعضاء هيئة التدريس في بعض اقسام الكليات والتخصصات وذلك من خلال الندب او التعيين الذي يتم من خلال الإعلان عن مسابقات رسمية حسب احتياجات الكليات والتي تم الإعلان عنها من ادارة الجامعة، وسوف يتم تسكين الطلاب بالمدن الذين تنطبق عليهم شروط التسكين بالمدن الجامعية كما يتم ايضا اجراء صيانة كاملة لوسائل النقل من اتوبيسات وسيارات لنقل أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة

وأشار نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب الي ان المدن الجامعية تتكون من عدد ٥وحدات، وحدة صحاري، وحدة السيل، وحدة السماد للطالبات ووحدة ابوالريش ، وحدة دار الضيافة للطلاب.
وتمثل الطاقة الاستيعابية لها حوالي ٣٠٠٠الاف طالب وطالبة وبالاضافة الي وحدة ناصر للطالبات ولكنها في مرحلة إحلال وتجديد.
وأنه ليس هناك زيادة في الرسوم المقررة من قبل مجلس الجامعة والتي تسدد مرة واحدة مع بداية التسكين وقيمتها ٢٥٠جنيه رسوم تسكين و١٠٠جنيه خدمات إلكترونية لحساب مركز المعلومات بالجامعة.
كما يتم دفع المقابل الشهري وهو١٥٠جنيه مقابل الإقامة و٢٠٠جنيه مقابل التغذية باجمالي ٣٥٠جنيه شهريا لطالب او الطالبة.
وأوضح سعد الدين عن شروط ومعايير التسكين يتم المفاضلة بين الطلاب المستجدين “الثانوية العامه” من حيث تاريخ الميلاد، أما الطلاب القدامي من حيث الاعلي تقديرا، كما يتم استثناء ذوي الهمم وأمراض القلب من هذه الشروط.
ويتم توفير خدمة واي فاي بالمباني وصالات طعام وصالات استذكار وانشطة طلابية علي مدار العام الدراسي بالإضافة للخدمة الطبية علي مدار ال٢٤ساعة وذلك حرصا علي صحة وسلامة الطلاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.