التعليم العالي والجامعات

محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يطمئنان على مصابي قطاع غزة بمستشفى الجراحة  

كتب : سعيد سعده

أجرى الدكتور.ممدوح غراب محافظ الشرقية ، و الدكتور.خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق ، اليوم ، جولة لتفقد حالات مصابى قطاع غزة بمبنى الجراحة بمستشفيات الجامعة ، والبالغ عددهم ٢٦ حالة ، وذلك للإطمئنان على الحالة الصحية لهم والتأكد من تلقيهم الرعاية الطبية الكاملة، وذلك في إطار التضامن والتعاون بين مصر وفلسطين، وتأكيداً على دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الصعبة التي يواجهها.

وقد رافق محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق خلال الزيارة اليوم د.أحمد عنانى عميد كلية الطب مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات ، و د.هلال عفيفى أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة ، و د.وليد ندا المدير التنفيذى للمستشفيات.

أكد د.خالد الدرندلى على جاهزية مستشفيات جامعة الزقازيق لتقديم كافة أوجه الدعم الطبي للجرحى المصابين من قطاع غزة وجاهزية كافة أجهزة قسم الطوارئ والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة عالية؛ تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، لتقديم أعلى مستوى من الرعاية الطبية والاستجابة السريعة للحالات التي تحتاج تدخلًا طبيًّا عاجلًا.

ومن جانبه أكد د.ممدوح غراب على دعم الدولة المصرية وتقديم كافة الخدمات الطبية والنفسية والدعم المعنوي والرعاية للمصابين، منوهًا إلى متابعته لاستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات المحافظة؛ لاستقبال حالات المصابين من الأشقاء الفلسطينيين.

هذا وقد أكد د.أحمد عنانى عميد كلية الطب أن الأطباء يعملون بكل طاقتهم لتخفيف الآلام عن المصابين وأنهم فى متابعة مستمرة لتطورات حالاتهم الصحية حتى تماثلهم للشفاء التام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى