AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

الشباب تنفذ النسخة الثالثة من منحة ناصر للقيادة الدولية تحت رعاية السيد الرئيس

70

الشباب والرياضة : تعاون الجنوب جنوب أهم مرجعيات النسخة الثالثة من منحة ناصر للقيادة الدولية تحت رعاية السيد الرئيس

وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي ، بصدد إطلاق فعاليات الدفعة الثالثة من منحة الزعيم جمال عبد الناصر للقيادة الدولية ، خلال شهر يونيو المقبل تحت شعار “تعاون الجنوب جنوب وشباب حركة عدم الانحياز”، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

ذكر الدكتور أشرف صبحي، أن الوزارة تسعى لتعزيز دور مصر في تحقيق الرؤية الأفريقية المُشتركة، وتوطيد العلاقات مع الشعوب الافريقية بناءً على رؤية القيادة السياسية ، موضحًا أن منحة ناصر للقيادة الدولية تستهدف نقل التجربة المصرية العريقة في رسوخ وبناء المؤسسات الوطنية ، وخلق جيل من القيادات الشابة من دول عدم الإنحياز ذات الرؤية المتماشية مع الشراكة الجنوب جنوب .

تعتمد المنحة بشكل كبير علي الشراكة الجنوب جنوب ، ويقصد بها التعاون فيما بين بلدان الجنوب، التعاون الإنمائي بين البلدان الموجودة في جنوب الكرة الأرضية في مختلف المجالات.

بالإضافة إلي تبادل المعارف والخبرات العملية والحلول والتكنولوجيا، وخلق فرص العمل، وارساء البنية التحتية وتعزيز التجارة في بلدان الجنوب،.ويمكن أن يكون هذا التعاون ثنائي أو ثلاثي، أوإقليمي، أوبين الأقاليم، ويمكن أن يشمل بلدين أو أكثر من البلدان النامية.

اترك رد