التربية والتعليم

وزير التعليم ومحافظ سوهاج يتفقدان مدرسة الروافع بعد واقعة الشغب

عبداللطيف: لا عودة للطلاب المتسببين في التخريب إلا بعد إصلاح التلفيات على نفقة ذويهم

وزير التعليم ومحافظ سوهاج يتفقدان مدرسة الروافع بعد واقعة الشغب

وزير التعليم ومحافظ سوهاج يتفقدان مدرسة الروافع بعد واقعة الشغب

تأكيدات بالحسم الكامل تجاه أي تجاوزات تهدد الانضباط داخل المدارس

أجرى السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، زيارة ميدانية إلى محافظة سوهاج، وكان في استقباله اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، وكمال سليمان نائب المحافظ، وذلك للوقوف على تداعيات واقعة الشغب التي شهدتها مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة عقب انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية.

ورافق الوزير خلال الزيارة الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة والمشرف على الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، واللواء يسري سالم مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج.

زيارة مدرسة شغب لطلاب الإعدادية

واستهل الوزير والمحافظ جولتهما بتفقد مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، والتي شهدت قيام عدد من طلاب الشهادة الإعدادية بأعمال شغب وإتلاف للأثاث المدرسي في ختام الامتحانات، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتسببين في الواقعة.

تأكيدات بالحسم الكامل تجاه أي تجاوزات تهدد الانضباط داخل المدارس
تأكيدات بالحسم الكامل تجاه أي تجاوزات تهدد الانضباط داخل المدارس

الوزارة تتعامل بمنتهى الجدية مع مثل هذه السلوكيات

وأكد الوزير محمد عبد اللطيف أن الوزارة تتعامل بمنتهى الجدية مع مثل هذه السلوكيات، مشددًا على عدم السماح بعودة الطلاب المتورطين في أعمال التخريب إلى المدرسة إلا بعد تحمل ذويهم كامل تكلفة إصلاح التلفيات التي لحقت بممتلكات المدرسة.

وأوضح الوزير أن زيارته للمدرسة تأتي في إطار المتابعة المباشرة للواقعة والوقوف على حجم الأضرار الناتجة عنها، مؤكدًا أن الوزارة لن تسمح بتكرار مثل هذه التصرفات التي تتعارض مع قيم الانضباط والمسؤولية، وأنها ستتعامل بحزم ودون أي تهاون مع أي مخالفة مماثلة مستقبلًا.

الوزير والمحافظ التقى  عددًا من المعلمات بالمدرسة

وخلال الزيارة، التقى الوزير والمحافظ عددًا من المعلمات بالمدرسة، واستمعا إلى شرح حول آليات تطبيق أنظمة التقويم والانضباط السلوكي، إلى جانب مناقشة عدد من المقترحات الهادفة إلى تطوير العملية التعليمية وتحسين البيئة المدرسية.

وفي هذا السياق، وجّه وزير التربية والتعليم بضرورة التطبيق الحاسم للائحة الانضباط المدرسي خلال العام الدراسي المقبل، بما يضمن ترسيخ القيم الإيجابية والحفاظ على الممتلكات العامة وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومنضبطة للطلاب.

الوزير والمحافظ التقى  عددًا من المعلمات بالمدرسة
الوزير والمحافظ التقى  عددًا من المعلمات بالمدرسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى