تقارير اخبارية

في مهرجان سوتشي  إقليم بنزا يكرم شباب الفراعنة

كتب : سعيد سعده

في إطار فعاليات المهرجان العالمي للشباب في سوتشي تكرم الأقاليم الروسية الوفود الأجنبية المشاركة في الفعاليات، وقد اختار إقليم بنزا في وسط روسيا وتعداد سكانها 300 ألف نسمة مصر لتكريم شباب الفراعنة المشارك في الدورة ال 20 للمهرجان العالمي للشباب في سوتشي.

حيث استقبل شريف جاد نائب رئيس الوفد المصري ود. حسن غزالي عضو الوفد إقليم بنزا برئاسة ارتيوم كولوبوف في ساحة المهرجان للقاء الثنائي بين الوفدين.

حيث رحب ارتيوم بالوفد المصري الكبير والمميز منذ وصوله الي سوتشي ووجه الدعوة لأعضاء الوفد المصري لزيارة إقليم بنزا، وتحدث عما يتميز به إقليم بنزا في مجالات الصناعة والثقافة والعلوم والفنون.

قام وفد إقليم بنزا بتقديم عرضا فنيا خصيصا للوفد المصري ضم رقصات شعبية، واغاني شعبية من الفلكلور الروسي بالزي الشعبي.

وشارك الوفد المصري الأصدقاء من إقليم بنزا للاحتفاء بالثقافة الروسية من الأغاني والرقصات الشعبية الروسية.

ومن جانب مصر قدم الفنان محمد عزت فقرات غنائية على العود وشارك أيضا شباب إقليم بنزا الاحتفاء بالأغنية المصرية والثقافة المصرية.

ومن جانبه تحدث شريف جاد عن الوفد المصري المكون من 126 شاب من خيرة شباب مصر، وتحدث جاد عن اهم الملامح التاريخية عن الحضارة المصرية ورحب بزيارة شباب إقليم بنزا الى مصر للتعرف أكثر عن الحضارة المصرية العريقة.

واكد عضو الوفد د. حسن غزالي في كلمته اننا جئنا الي سوتشي للتعرف على ثقافات الشعوب والانفتاح عليها بقلب مفتوح محب عاشق للثقافة، الحضارة المصرية مهد الثقافة، وتاريخها انطلق من مبدا التعددية الثقافية فقد عاشت في مصر حضارات مختلفة وثقافات مختلفة.

واكد غزالي ان المصريين تعودوا دائما على الانفتاح على ثقافات العالم بحكم تاريخهم وبحكم موقعهم الجغرافي كانوا دائما منفتحين ولا زالوا على كافة الثقافات.

وفي ختام اللقاء تبادل الوفدين الهدايا التذكارية مؤكدين على الرغبة في التواصل وتبادل الزيارات بين إقليم بنزا ومصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى