التعليم العالي والجامعاتعلوم وتكنولوجيا

فتح التسجيل “بقاعدة بيانات الخبراء بصندوق ؤعاية المخترعين

  1. فتح التسجيل “بقاعدة بيانات الخبراء
    كتب-سعيدسعده
    تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. محمد عامر المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، حول فتح باب التقدم للتسجيل بقاعدة بيانات الخبراء للأفراد المصريين، والأجانب والجهات والشركات والمكاتب الاستشارية، وذلك في إطار تفعيل التعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنابغين في مختلفة المجالات منها، تقديم الاستشارات والدعم الفني أو العلمي وتحكيم المقترحات والتدريب وبناء القدرات وإدارة المشروعات، بالإضافة إلى العديد من مجالات التعاون الأخرى.

وأوضح التقرير أن التقديم يتم من خلال التسجيل بمنصة قاعدة بيانات الخبراء على الموقع الرسمي للصندوق www.isf.org.eg من خلال التسجيل في قاعدة بيانات الخبراء المصريين للأفراد او الخبراء الأجانب للافراد أو الشركات والجهات والمكاتب الاستشارية وغيرها.

و الصندوق يعمل على دعم الباحثين والمبتكرين والنابغين، بكافة مراحلهم العمرية وتمويلهم ورعايتهم، وتلقى أفكارهم البحثية أو الابتكارية والعمل على تطويرها، بما يسهم في تحويل أفكارهم المبتكرة لمنتجات قابلة للتسويق بصورة تنافسية، والمساعدة على خلق فرص تسويقية لها.

و قال الدكتور  محمد عامر إلى الإجراءات التي اتخذها الصندوق من خلال التواصل مع القطاعات المختلفة، سواء مدارس، جامعات، أندية رياضية واجتماعية، وغيرها؛ لعرض الأفكار والابتكارات المختلفة، وتحديد ما يجب دعمه منها أو التعاقد مع مكاتب خبرة في المجالات الاقتصادية أو القانونية أو التسويقية؛ للعمل على تحويل الأفكار المبتكرة لمنتجات قابلة للتسويق وإنشاء منصات إلكترونية لتلقي الأفكار، وتقديم الدعم للمبتكرين والنوابغ، والذي تعد إحداها هي منصة التقدم والتسجيل بقاعدة بيانات الخبراء وأيضًا تنظيم فعاليات، سواء بمقر الصندوق أو المدارس أو الجامعات، وغيرها من الأماكن؛ للتعريف بالصندوق وخدماته المختلفة وأهدافه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى