التعليم العالي والجامعات

سفير مصر في ألمانيا.. الجامعة الألمانية بالقاهرة رمزا للتعاون الناجح بين البلدين

خالد جلال سفير مصر في ألمانيا
الجامعة الألمانية بالقاهرة رمزا للتعاون الناجح منذ إنشائها عام 2003
بون- جيهان عبد الرحمن
أكد السفير خالد جلال سفير مصر في ألمانيا أن العلاقات المصرية الألمانية ممتدة وعميقة ومميزة فهناك 70 عاما من العلاقات التعليمية والثقافية. منها 20 عاما علي إنشاء الجامعة الألمانية في مصر و 10سنوات علي إنشاء فرع الألمانية في العاصمة برلين, وهذا جزء كبير من الحياة, خاصة أن مصر أكبر دولة بها مدارس ألمانية, وجامعتين, ونصف مليون يتحدثون اللغة الألمانية ولدينا مكتب كبير لهيئة التبادل العلمي DAAD إضافة إلي معهد جوته, واللغة الألمانية تدرس في 36قسم بالجامعات في مصر, إلي جانب التعاون في مجالات الفن والاقتصاد والثقافة, وجاءت الجامعة الألمانية بالقاهرة لتصبح GUC رمزا للتعاون الناجح منذ افتتاحها رسميا عام 2003.
عشرون عاما علي إنشاء الجامعة الألمانية, وعشرات الألاف من الخريجين و12الف طالب جامعي مسجل بالجامعة ,أصبح لدينا سفراء حقيقين وأكاديميين وعلماء تفتخر بهم. الشراكة المصرية/ الألمانية أثمرت عن سيدات ورجال علي أعلي مستوي دولي تحت رعاية أفضل الأساتذة في مصر وألمانيا.
قال أن التعليم هو قلب التعاون المصري الألماني والشراكة الثنائية باتت قائمة علي التكنولوجيا خاصة مع تحرك مصر من الاقتصاد التقليدي إلي الاقتصاد التكنولوجي, وهو ما يحتاج تعليم يتجاوب مع كل المتطلبات والمتغيرات, ومصر مهتمة أن يكون لها خريجين وقوي بشريه من العلماء والباحثين تواكب بهم أحدث تطورات ومتغيرات العصر, وذلك في ضوء النهضة التنموية الكبيرة التي تشهدها مصر, ومن هنا يأتي دور الجامعة المتميز
جاء ذلك في كلمة سفير مصر في برلين بمرور 20 عاما علي إنشاء الجامعة الألمانية في مصر والذي أقيم بمقر الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD في العاصمة القديمة بون والذي شهدة الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة وممثلي وزارات الخارجية والتعليم العالي في ألمانيا ومصر وعدد من الشخصيات البرلمانية والأكاديمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى