التعليم العالي والجامعاتالشباب والرياضة

ختام فعاليات برنامج “رؤية شبابية لمجابهة التطرف”بجامعة الأقصر

بالتعاون مع مرصد مشيخة الأزهر الشريف لمكافحة التطرف

الشباب والرياضة تختتم فعاليات برنامج “رؤية شبابية لمجابهة التطرف”بجامعة الأقصر

ختتمت وزارة الشباب والرياضة- الإدارة المركزية للتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية، فعاليات برنامج رؤية شبابية لمجابهة التطرف، الذي تم تنفيذ فعالياته داخل قاعات مرصد الأزهر بمشاركة الكوادر الشبابية من جامعة الأقصر.

حيث تم تنفيذ البرنامج في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بالعمل على بناء الشخصية المصرية الواعية ، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للتصدي لأي من الظواهر السلبية التي طرأت على مجتمعنا المصري والتي تتنافى مع مجتمعنا وثقافتنا .

يأتي ذلك من خلال عقد جلسات وورش عمل مع شباب الجامعات من مختلف الجامعات والمحافظات ، للاستماع الى اراءهم وأفكارهم ، والتحاور مع المحاضرين والمتخصصين في الموضوعات ذات الشأن المتعلقة بالأفكار المتطرفة.

و يهتم برنامج” نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف والإرهاب ” بتوعية الشباب على أحدث الطرق التي يتم استهداف الشباب بها من قبل المنظمات الإرهابية وأصحاب الآراء المتشددة، ومواجهة التطرف والإرهاب بالفكر الوسطى البناء والسلوك الإيجابي، بالإضافة الي تعزيز قيم المواطنة والمسؤولية المجتمعية، ونشر ثقافة التسامح وقبول الاخر.
-وكذلك التعرف على كافة ألافكار السلبية التي طرأت على مجتمعنا وكيفية التصدي لها.

و اختتمت الفاعليات بمحاضرة للعميد ايهاب طلعت _ مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية بمحاضرة ،تناول فيها حروب الجيل الرابع ، ومخاطر وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية التعامل الصحيح معها وكذلك دور ووسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للتطرف ونشر الأفكار السلبية والمتطرفه من خلالها وتوضيح دور الشباب في التعريف عليها وكيفية التعامل معها، كما تم تنظيم زيارة غرفة العمليات الخاصة بمتابعة ورصد كافة الآراء والأفكار المتطرفة التي يتم طرحها على وسائل التواصل الاجتماعي والرد عليها بمختلف اللغات ثم استلام شهادات المشاركة و زيارة المسجد الأزهر وشارع المعز.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تستمر في تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج للجامعات من محافظات الصعيد خلال الفترة من شهر أكتوبر 2022الى يوليو2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى