التعليم العالي والجامعات

ختام الدورات التدريبية لإداريي كلية الآداب جامعة عين شمس 

كتب : سعيد سعده

تحت رعاية ألدكتور.محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، ألدكوره. حنان كامل متولي عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، وإشراف د. هويدا عبد الحميد مديرة وحدة تقويم الأداء وضمان الجودة ، د. بهاء إبراهيم عبد الحافظ الأستاذ المساعد بقسم المكتبات والمعلومات

اختتمت كلية الآداب ،جامعة عين شمس الدورات التدريبية التي تم عقدها لإداريي الكلية ، والتي تهدف إلى تطوير الهيكل الإداري وإمداده بكافة أدوات المواكبة لمصاف الجودة، إيمانا من إدارة كلية الآداب بالدور الجسيم والمهم للهيكل الإداري وتحفيز”ا لهم على تقديم أداء مستمر دائما نحو الأفضل ،انعقدت آخر الدورات حول إدارة الأزمات والكوارث،لما لها من أهمية بالغة ، وقد عقدت بهدف تطوير قدرات الإداريين على التعامل مع الأوضاع الطارئة والتحديات المتعلقة بالأمن والسلامة.

 

هذا وقد قسمت الدورة إلى شقين

الشق النظري تلاه الشق العملي بكل ما يحوي من تعريف للحضور بمفهوم إدارة الأزمات والكوارث وأهميتها في الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته، وقد قام بالشرح الأستاذ هشام جمعة، مدير وحدة الدفاع المدني بالكلية، الذي تناول أيضًا تقنيات الوقاية من الحرائق وكيفية التعامل معها في حالة حدوثها.

 

وقد شهدت الدورة إقبالا كبيرا على الحضور والمشاركة من السادة أعضاء الإدارة بكلية الآداب، مما أسهم في إثراء النقاشات وتبادل الخبرات والمعارف بشأن إدارة الأزمات والكوارث .

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة دورات تدريبية تنظمها كلية الآداب بالجامعة بهدف تعزيز قدرات الإداريين وتطوير مهاراتهم الإدارية في مواجهة التحديات المختلفة. وتعتزم الكلية تنظيم المزيد من الدورات في المجال نفسه في المستقبل؛ بهدف مواصلة تطوير استعدادتها للتعامل مع الأوضاع الطارئة بشكل فعال ومواكب لأحدث التقنيات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى