الشباب والرياضة

تكثيف ندوات مكافحة المنشطات للأبطال الرياضيين

أقيم اليوم الأحد، الندوة الثانية من سلسلة الندوات حول مكافحة المنشطات للأبطال الرياضيين والأجهزة الفنية والطبية، وخاصة اللاعبين المؤهلين لأولمبياد باريس 2024، في إطار دور الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة نحو النهوض بالرياضة والرياضيين والأبطال.

وقد أقيمت الندوة في المركز الأولمبي بالمعادي، بحضور كلًا من الدكتور كمال درويش رئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، والدكتور عبد الأول محمد مساعد الوزير، والدكتور محمد الدمياطي مدير عام الإدارة العامة لتنمية الكوادر الرياضية.

بالإضافة إلى حضور الدكتور أسامة سعيد رئيس الاتحاد المصري للكابادى، والأستاذة نادية صبحي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للثلاثي.

كما حضر الندوة عدد 250 من الأبطال يمثلون عدد 12 اتحاد رياضي وهم: ”كرة اليد، الكرة الطائرة، الريشة الطائرة، الدراجات، الجمباز، الخماسي الحديث، تنس الطاولة، الترايثلون، التايكوندو، القوس والسهم، الكبادي، الكاراتيه التقليدي”.

وحضر الندوة لفيف من الأساتذة ودكاترة المختصين بمجال مكافحة المنشطات، ممثلًا “هانم أمير، ريهام صفوت الحبيبي، كريم صلاح، حيث تم ترشيحهم بناءً على البرنامج الموضوع من خلال المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات ”نادو”.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، تضع ضمن خطة أولوياتها اتخاذ ما يلزم من إجراءات وآليات من شأنها النهوض بالمنظومة الرياضية بما يتسق تمامًا مع رؤية وتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الإهتمام بالرياضة وصحة الرياضيين ومعدلات اللياقة البدنية والتغذية والصحة العامة من أجل النهوض بالمنظومة الرياضية واعتلاء منصات التتويج.

وقد تم تنفيذ أول سلسلة من هذه الندوات بمسرح المركز الرياضي لتدريب الفرق القومي بالمعادي يوم الإثنين الماضي، بحضور عدد 300 لاعب ولاعبة من الأبطال الرياضيين والمؤهلين لأولمبياد 2024.

بالإضافة إلى الأجهزة الفنية والطبية والذين يمثلون عدد 10 اتحادات رياضية وهم اتحادات ”التايكوندو، الخماسي الحديث، الملاكمة، المصارعة، الجودو والايكيدو والسومو، كرة السلة، القوة البدنية ومصارعة الذراعين، الكاراتيه، رفع الأثقال، كمال الأجسام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى