الشباب والرياضة

تتفيذ مبادرة أعرف رقمك بمركز شباب الصف ضمن مراكز شباب حياة كريمة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية – الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب والهيئات، انطلاق أولي الحملات القومية المتخصصة، من مركز شباب الصف ضمن مراكز شباب المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وكذلك مبادرة أعرف رقمك بالتعاون مع الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم، وبالتنسيق مع وحدة المنسقين الإعلاميين ومسئولي الربط الإلكتروني والتحول الرقمي.

بدأت فاعليات المبادرة اليوم من مركز شباب الصف بالجيزة بحضور الدكتور إبراهيم الشهابي نائبًا عن السيد محافظ الجيزة، اللواء عبد الرحمن شلش مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، وسام فاروق مدير الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، وفاء العمروسي أمين صندوق الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم، عادل فهمي وكيل المديرية، حسين فرج مدير إدارة مراكز الشباب، ومسئولي المبادرة أحمد مختار وخالد الحديدي.

 

وتقوم وزارة الشباب والرياضة علي مدار العام بتنفيذ 60 قافلة طبية بمختلف مراكز شباب حياة كريمة، وفقًا للجدول الزمني والخطة المعدة للتنفيذ، والتي تستهدف 500 ألف مستفيد على مدار العام بمختلف القرى والمحافظات التي تشملها الحملات خلال مدة التنفيذ، وتتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات منها حملات توعية عن علاقة ضغط الدم بالرياضة وعلاقة الدم بالغذاء وعلاقة ضغط الدم بنظام الحياة، وكذلك إجراءات قياسات ضغط الدم والسكر بالدم والنبض.

وفي هذا السياق، أكد وزير الشباب والرياضة أن مبادرة “حياة كريمة” كان لها الفضل في إحداث نقلة نوعية في تطوير البنية الشبابية والرياضية، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في تطوير البنية الأساسية لمراكز الشباب.

 

وأشار صبحي إلى أن وزارة الشباب والرياضة تولى اهتمامًا كبيراً بملف تطوير مراكز الشباب على مستوى جميع المحافظات، وتقديم الدعم لها، وتوفير كافة الخدمات خدمةً للنشء والشباب والمواطنين، جنبًا إلى جنب مع تحقيق رؤية الوزارة فى جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية.

فيما أكد اللواء عبد الرحمن شلش مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، أن مراكز شباب حياة كريمة بالصف وأطفيح علي أتم استعدادها لإستقبال المبادرة، والتي تم تدشينها اليوم بمركز شباب الصف، وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة والوحدات الطبية المتخصصة، وأن تنفيذها في توقيتات زمنية مختلفة ضمانًا لتحقيق أقصى استفادة خدمية وطبية للمواطنين القاطنين بتلك القرى والنجوع المستهدفة.

ولفت وسام فاروق مدير الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، إلي أن أولي القوافل الطبية شهدت إقبال كثيف من المواطنين علي تخصصات أنف وأذن، عظام، جراحة، نساء وتوليد، باطني، أطفال ، سبق ذلك ندوة تعريفية للجمعية المصرية لأمراض إرتفاع ضغط الدم وقياس الضغط والسكر والوزن والطول والكولسترول.

 

الجدير بالذكر أن عدد القوافل المخصصة لمحافظة الجيزة في مبادرة أعرف رقمك على مدار العام تبلغ 10 قوافل بمراكز شباب حياة كريمة من إجمالي 60 قافلة بمختلف محافظات الجمهورية .

 

يذكر أن المبادرة تهدف إلى الارتقاء والنهوض بقرى الريف المصري الأشد أحتياجًا ، وتقديم خدمات طبية وعلاجية مجانية لأهالي قرى حياة كريمة، وكذلك تحقيق الدور المجتمعي لمراكز الشباب وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى