فنون وثقافة

بدء اعمال تحكيم مسابقة تراثي للتصوير الفوتوغرافي

بدء اعمال تحكيم مسابقة تراثي للتصوير الفوتوغرافي بالقاهرة ومدن العالم الاسلامي بمناسبة الاحتفال بالقاهرةعاصمة للثقافةفي دول العالم الاسلامي

كتب:سعيد سعده

تحت رعاية وزيرة الثقافة دكتورة نيفين الكيلاني لمسابقة تراثي للتصوير الفوتوغرافي لجنة تحكيم المسابقة تبدءفحص الأعمال المتقدمة للمسابقة تمهيداً لأختيار الأعمال المشاركة في المعرض والأعمال الفائزة ، وذلك بمقر الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بقلعة صلاح الدين .
وتكونت لجنة التحكيم عن منظمة الاسيسكو من الأستاذ الدكتور أسامة النحاس ، والاستاذة ايمان دجيل والأستاذ ” نسيم اعمر وعن مصر الاستاذ جلال المسري” الاستاذ حسام دياب ،مهندس إستشاري محمد ابو سعدة، وبحضور دكتورة هايدي شلبي والاستاذ علاء شقوير الامانة الفنية للجنة ومن المخطط انة سيكون معرض الصور المشاركة في المسابقة فرصة للتعرف علي التراث المعماري والعمراني بمدن العالم الاسلامي .
.
وقد أوضحت احصاءات المسابقة اقبال كبير من المتسابقين في قسمي المسابقة وقد جاءت الاعداد التي تقدمت للمسابقة كالتالي:
القسم الأول: التراث المعماري والعمراني لمدينة القاهرة : جاء عدد المتسابقين الذين تقدموا للمسابقة 339 متسابق، اشتركو بعدد ٨٨٤ عمل من 20 محافظة على مستوى الجمهورية.
القسم الثاني: التراث المعماري والعمراني لمدن دول العالم الإسلامي أعضاء منظمة الإيسيسكو: وقد اشترك في هذا القسم من المسابقة ١٠٣ متسابق بإجمالي عدد ٢٦٨ عمل من ٢١ دولة .
ومن المقرر الاعلان عن المشاركين في المعرض يوم الاحد 23 اكتوبر ٢٠٢٢ ، وسيتم الاعلان عن الفائزين وتسليم الجوائز وافتتاح المعرض للاعمال المشاركةمع ختام الاحتفال بالقاهرة عاصمة للثقافة في دول العالم الاسلامي
يذكر أن مسابقة تراثي للتصوير الفوتوغرافي يتم تنظيمها هذا العام بالتعاون بين وزارة الثقافة المصرية ممثلة في الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ومنظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) وذلك في إطار الاحتفال بالقاهرة عاصمة للثقافة في دول العالم الاسلامي 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى