الشباب والرياضة

الشباب والرياضة ” تواصل فعاليات ” الرواق الأزهري للنشء والشباب والأسر المصرية

“الشباب والرياضة ” تواصل فعاليات ” الرواق الأزهري للنشء والشباب والأسر المصرية ” بمراكز الشباب علي مستوي المحافظات

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء ، بالتعاون مع الأزهر الشريف ، تنفيذ فعاليات “الرواق الازهرى” داخل مراكز الشباب علي مستوي المحافظات ، بهدف تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة ، و الرد على الأسئلة والإستفسارات التى ترد فى أذهان النشء والشباب والاسر المصرية.

وتضمنت فعاليات الرواق موضوع ” تعرف على نبيك المصطفى ، وكيف للنشء والشباب والاسر المصرية يسيروا على هدى رسول الله ولا يعرفون اى شىء عنه ، نماذج من أخلاق رسول الله مثل خلق الرحمة وخلق الصدق وغيرها من الاخلاق الاسلامية والانسانية والاجتماعية لرسول الله.

ويتضمن كل لقاء معالجة قضية من القضايا التى تخص النشء والشباب والاسر المصرية مثل :أهمية معرفة وفهم اسماء الله الحسنى ، اقسام اسماء الله الحسنى ، ثمرات وفوائد نستخلصها من اسماء الله الحسنى مثل التواضع وعدم التكبر ، مراقبة الله فى كل الاحوال ، التفاؤل وعدم اليأس ، وغيرها من الفؤاد العظيمة ، اهمية تدبر ايات القران الكريم ,اخلاق الصائمين ، وغيرها من القضايا.

يذكر أن تنفيذ “الرواق” يأتى في ضوء التحول الذي شهدته مراكز الشباب خلال الآونة الأخيرة لتصبح مراكز خدمة مجتمعية جاذبة للنشء والشباب إضافة إلى الخدمات المتنوعة التي تقدمها للمجتمعات المحيطة بها وللأسرة المصرية بوجه عام في شتي المجالات التثقيفية والمجتمعية والشبابية والرياضية والتنموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى