تحت الاضواءتقارير اخبارية

إيمان كريم تشيد بإتاحة لغة الإشارة في الدراما الرمضانية

كتبت جيهان عبد الرحمن

شاركت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في فاعليات صالون دار الأوبرا الثقافي والذي حمل عنوان ” دور الفن في رفع وعي المجتمع” وذلك ضمن نشاط الموسم الثقافي والفكري لدار أوبرا القاهرة.

من جانبها ثمنت المشرف العام على المجلس، خلال مشاركتها الرئيسية منصة الصالون الدور المهم والحيوي الذي تقدمه دار الأوبرا المصرية في إثراء الحركة الثقافية والادبية والفنية، مؤكدة في هذا الشأن على عنوان الصالون وهو “دور الفن في رفع وعي المجتمع” وهو ما انعكس مؤخرا من زيادة الوعي المجتمعي عن طريق الفن بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكدت الدكتورة إيمان كريم، على أهمية دور الفن في تبصير المجتمع وتغيير النظرة السلبية لعدد من الفئات المجتمعية ومنهم الاشخاص ذوي الاعقة، مشيرة في هذا الصدد إلى أن الفن يعتبر مكون رئيسي من مكونات رفع الوعي.

وأشادت الدكتورة إيمان كريم، بترجمة عدد من الأعمال الفنية للغة الإشارة حتى يتسنى للأشخاص من الصم وضعاف السمع متابعتها باعتبارهم شركاء في المجتمع وجزء أصيل منه، مؤكدة في هذا الامر على ضرورة إتاحة كافة الاعمال الفنية والسينمائية والمسرحية والدرامية وغيرها، واشادت بترجمة مسلسل “عتبات البهجة” الذي يعرض حاليا في شهر رمضان الكريم للغة الإشارة، موجهة الشكر للمنتج جمال العدل على هذه الخطوة والإتاحة التي قدمها في المسلسل.

جدير بالذكر أن منصة اللقاء شارك فيها مع الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، كلا من الدكتور محمد عفيفي، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة القاهرة، والدكتور عبد المنعم معوض أستاذ الفنون التشكيلية بجامعة حلوان، والمنتج الدكتور جمال العدل، شركة العدل جروب، وادار اللقاء الدكتورة فينوس فؤاد، أستاذ النقد الفني بالجامعات المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى