الشباب والرياضة

إطلاق دوري ريادة الأعمال داخل مراكز الشباب لتحفيز الشباب على ريادة الأعمال واكتشاف المواهب الشابه

*صبحي…تعزيز ودعم توجه الحكومة المصرية نحو ريادة الأعمال والاقتصاد الرقمي، تحقيقًا لرؤية مصر 2030 والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني*

 

*- نسعى إلى المساهمة في تأهيل الشباب ورعايته وتمكينه من المشاركة الفعالة في إنجاز أهداف التنمية الشاملة*

 

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة الشباب والرياضة، وشركة “تيكنى” بهدف دعم المشروعات الابتكارية والتكنولوجية وريادة الأعمال، وذلك اليوم الإثنين، بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

 

قام بتوقيع مذكرة التفاهم اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب ممثلاً عن وزارة الشباب والرياضة، والمهندس طارق القاضي الرئيس التنفيذي لشركة “تيكني” مثلاً عن الشركة، وذلك بحضور د. رشا طنطاوى رئيس قطاع التواصل والتسويق، د. محمد عباس رئيس قطاع العمليات، الاستاذه منال جمال رئيس الادارة المركزية لتمكين الشباب، الدكتور عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية ،مصطفي مجدي معاون الوزير ولفيف من قيادات الوزارة.

 

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية تولي اهتماماً بالغاً بتأهيل وتدريب الشباب من الجنسين للحصول على فرص عمل لائقة، وخاصةً من خلال إقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، وإطلاق الشركات الناشئة ودعم رواد الأعمال والمبتكرين، بجانب حث الشباب علي العمل علي مشروعاتهم الابتكارية، والتوعية بالفرص المتاحه للنمو من خلال اشراكهم بالفعاليات الكبيرة بمجتمع ريادة الاعمال المحلية والدولية، ودعم الشركات الناشئة وتقديم الخدمات والاستشارات والتوجيه للشباب ورواد الأعمال، لدعمهم في تحويل أفكارهم الابتكاريه إلى منتجات حقيقية.

 

أضاف “صبحي” أن وزارة الشباب والرياضة تسعى إلى المساهمة في تأهيل الشباب ورعايته وتمكينه من المشاركة الفعالة في إنجاز أهداف التنمية الشاملة وتحقيق نهضة كبيرة لوطنه، وتستهدف توفير فرص النمو المتكامل والنهوض بالمستوى الثقافي والاجتماعي والرياضي لهم من خلال الإهتمام بالأنشطة المختلفة، وتنظيم استثمار أوقات الفراغ بما فيه خدمة الفرد والمجتمع، وتقديم المساعدة في تذليل الصعوبات التي تواجه رواد الأعمال ليتمكنوا من إطلاق مشاريعهم الريادية والابتكارية وتأهيلهم كرواد أعمال مبتكرين في المجالات المختلفة بما يتوافق مع تحقيق رؤية الوزارة وأهداف التنمية المستدامة.

 

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى سعي الوزارة نحو التمكين الاقتصادي للشباب المصري، ونشر ثقافة ريادة الأعمال بينهم وتشجيعهم على إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وإطلاق شركاتهم الناشئة ورعاية الموهوبين والمبتكرين في مختلف النواحي، والمساهمة في التشجيع على الابتكار وتطوير تطبيقات جديدة في المجالات كافة، فضلاً عن تفعيل دور الفتاة والمرأة ومشاركتها في الحياة العامة من خلال توفير الأطر اللازمة لزيادة أدوارهن في مجال صنع القرار.

 

ولفت وزير الشباب إلى حرص وزارة الشباب والرياضة علي التنسيق والتعاون مع الشركات والمنظمات الدولية والحكومية وغير الحكومية والجمعيات الأهلية والجامعات ومراكز البحوث والدراسات المعنية بغرض تبادل الخبرات في المجالات الشبابية، وتعزيز ودعم توجه الحكومة المصرية نحو ريادة الأعمال والاقتصاد الرقمي، تحقيقًا لرؤية مصر 2030 والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال توفير الموارد والإرشاد وفرص التواصل للشركات الناشئة والمبتكرين، والمساعدة في إنشاء نظام بيئي أكثر حيوية وتنوعاً لريادة الأعمال يدفع النمو الاقتصادي.

 

واختتم وزير الشباب والرياضة كلمته بالإعلان عن إطلاق دوري ريادة الأعمال داخل مراكز الشباب لتحفيز الشباب على ريادة الأعمال واكتشاف المواهب الشابه في هذا المجال.

 

وخلال كلمته، أكد المهندس طارق القاضي الرئيس التنفيذي لشركة تيكني لإدارة المؤتمرات – أحد شركات مجموعة شركات KD والتي تشمل أيضا شركة ألكس انجلز للإستثمار الملائكي ومجموعة مستثمري البحر المتوسط وشركة ماركيد للدعاية والإعلان- أن التعاون مع وزارة الشباب والرياضة هو تعاون استراتيجي لدعم الشباب ورواد الأعمال والمبتكرين في المحافظات وعلي مستوي الجمهورية.

 

أضاف “القاضي” أن أحد أهداف تيكني الاستراتيجية والأساسية هي بناء كوادر من شباب رواد الأعمال والمبتكرين بالمحافظات من خلال برنامج “سفراء تيكني” بالمحافظات، حيث تم تدريبهم علي العديد من المهارات والمجالات مثل “تنميه الموارد، والإدارة والتفكير الاستراتيجي، والتخطيط”، لضمان استمرارية تقديم الخدمات بالمحافظات، ليكونوا نواه لمراكز دائمه لتيكني بالمحافظات، للمساعده في نشر فكر وثقافة ريادة الأعمال علي مستوي الجمهورية، وهو ما يتفق مع فكر الوزاره لترسيخ ذلك بالمحافظات المختلفه.

 

أشار الرئيس التنفيذي لشركة تيكني أن هذا التعاون سوف يساعد على دعم أفكار  الشباب ورواد الأعمال، وتحويلها إلى منتجات حقيقيه وملموسه بالمحافظات، مما يؤهلهم للمشاركة في الدوري المصري لريادة الأعمال، والذي سيتم طرحه كبدايه للتعاون بين الجهتين، وسوف يتم فتح باب التقديم له في محافظات مصر، حيث تم تقسيمها جغرافيا الي ٤ قطاعات يشمل كل قطاع ٣ محافظات باجمالي ١٢ محافظة،  كأحد الأنشطة التي تنفذها شركه تيكني أحد شركات المجموعة من خلال جولات تكني بالمحافظات، وأيضا التعاون الاستراتيجي لتنفيذ قمه تيكني بالقاهره والاسكندريه والتي سيتم الإعلان عنها لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى