التعليم العالي والجامعات

رئيس جامعة دمياط يستقبل لجنة قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات 

كتب : سعيد سعده

استقبل الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة لجنة قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الأستاذ الدكتور حسين السمرى وحضور السادة عمداء كليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية.

 

رحب رئيس جامعة دمياط باللجنة معرباً عن فخره بقطاع التربية الرياضية وأشاد بجهود معالي وزير الشباب والرياضة .

 

وحث رئيس جامعة دمياط الاستاذ الدكتور حمدان ربيع على ضرورة الاستفاقة وصقل دور القطاع في الجامعات انطلاقاً من الوعي بأهمية القطاع الرياضي ، فدور الجامعات لا يقتصر على العملية التعليمية فقط وإنما يمتد ليشمل المساهمة في بناء الشخصية الإيجابية والمتوازنة للطلاب وخلق بيئة جامعية مثالية لاكتشاف المواهب وتوظيفها وإبرازها على الصعيد الداخلي والخارجي.

 

 

كما اسقبل الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة الإعلامي أحمد محسن المسئول بوحدة حقوق الإنسان بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ الدكتور جمال أبو الفتوح مدير وحدة حقوق الإنسان بالجامعة ووكيل كلية الحقوق للدراسات العليا والبحوث .

 

رحب رئيس جامعة دمياط الاستاذ الدكتور حمدان ربيع بالسادة الحضور مؤكداً على اهتمام الجامعة بحقوق الإنسان على المستوي الأكاديمي والأنشطة الطلابية، مشيراً إلي المقرر الذي يجري تدريسه في الكليات ويتضمن بدوره آليات حقوق الإنسان .

 

ومن جانبه أشار الإعلامي أحمد محسن إلى أهمية التعاون بين وحدة حقوق الإنسان المركزية بالوزارة وجامعة دمياط، وأضاف أن الوزارة حرصت على إنشاء “وحدة حقوق الإنسان “وهي المظلة الكبرى التي تختص بالحقوق والواجبات والمنوطة بتسجيل الإنجازات الخاصة بالجامعات وتوثيقها على مدار العام الجامعي ، لافتًا إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا خاصًا بملف حقوق الإنسان، كما أن وحدة حقوق الإنسان تستهدف رصد الإيجابيات وتلقي الشكاوى وتعزيز وتنمية القدرات فى مجال حقوق الإنسان، وتوسيع قاعدة الوعي داخل المجتمع الأكاديمي، ونشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال تدريسها بجميع الجامعات.

 

 

ثم استقبل الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط الحكم الدولي الدكتور محمد معروف حكم كرة القدم الذي مثل مصر في عديد من البطولات والمباريات الدولية والعالمية، بحضور الأستاذ الدكتور محمد عبد الحميد شهاب أمين عام الجامعة والأستاذ الدكتور عبد الحميد العيسوي والأستاذ الدكتور إبراهيم شكري ذكي الأساتذة المساعدين بقسم الإدارة الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة دمياط.

 

جاء ذلك على هامش تكريمه في ندوة علوم الرياضة وارتباطها بالعلوم الأخرى والتي تعقد على هامش اجتماع لجنة قطاع التربية الرياضية بجامعة دمياط للعام التالي.

 

يأتي هذا اللقاء في إطار دعم الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعه دمياط واهتمامه بدور الأنشطة الرياضية والطلابية في تحقيق اهداف الدوله المصريه ورؤية مصر 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى