التعليم العالي والجامعات

لجنة من المجلس الأعلى للجامعات تتفقد كلية الآثار جامعه دمياط

 

كتب : سعيد سعده

استقبل الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي القائم بعمل رئيس جامعة دمياط، أعضاء لجنة قطاع كليات الآثار بالمجلس الأعلى للجامعات، لتقييم مقومات الدراسة بالكلية، وبيان مدى قدرتها على الاستمرار في العملية التعليمية من عدمه وتشكلت اللجنة من الأستاذ الدكتور رأفت محمد النبراوي عميد كلية الآثار الأسبق بجامعة القاهرة و الأستاذ الدكتور عادل زين العابدين وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث جامعة طنطا و الأستاذ الدكتور محمد كمال عميد كلية الآثار جامعة الفيوم.

 

وبدأت الزيارة بالاجتماع مع اللجنة بقاعة الاجتماعات بالكلية. تم فيها عرض ڤيديو تعريفي عن الكلية. بحضور قيادات الكلية والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

وأثناء كلمة رئيس الجامعة رحب سيادته باللجنة الموقرة وبالسادة الحضور، وأوضح أنه خلال الزيارة سوف تطلع اللجنة على مبنى الكلية بمقر الجامعة، للتأكد من مدى توافر عناصر الأمن والسلامة بها، والإمكانات المادية والبشرية، مثل المدرجات وقاعات التدريس والمعامل ومكاتب أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري إضافةً إلى مكاتب قيادات الكلية وذلك وفقًا لمعايير الجودة بما يضمن جودة العملية التعليمية في الكلية.

كما أكد سيادته أن الكلية تسير بخطة مدروسة تخدم طلابها والمجتمع المحيط.

وقد أشاد أعضاء اللجنة الموقرة بما تم تحقيقه على أرض الواقع من إنجازات ملموسة تخدم الباحثين والطلاب وتجهيز معامل من الأحدث على مستوى العالم وتنفرد بها كلية الآثار جامعة دمياط. وأن الكلية ولدت كبيرة وستظل كبيرة بفضل القيادات الموجودة بها.

وفى نهاية اللقاء هنأ الجميع الأستاذ الدكتور حمدان ربيع لتوليه مهام قائم بعمل رئيس جامعة دمياط وهذا يعد فخر لكلية الآثار.

وتلى ذلك جولة تفقدية للمعامل البحثية بالمركز الدولي للبحوث وصيانة الآثار بالكلية والتي تم إنشاؤها وتجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات والتي تعتبر فريدة من نوعها بكليات الآثار على مستوى الجامعات المصرية ثم انتقلت اللجنة إلى المدرجات والقاعات الدراسية ومعامل الطلاب واستمرت إشادة اللجنة الموقرة بما شاهدوه على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى