التعليم العالي والجامعاتتحت الاضواء

اللواء حمدي بخيت يتحدث عن ” تحديات الأمن القومي المصري ” في ندوة بجامعة دمنهور 

كتب : سعيد سعده

نظمت جامعة دمنهور ندوة تثقيفية حاشدة تحت عنوان “تحديات الأمن القومى المصرى” تحدث فيها اللواء أ.ح / حمدي بخيت الخبير الاستراتيجي والعسكري تحت رعاية الدكتور إلهامي ترابيس رئيس الجامعة ، والدكتورة امل مهران ، وتنسيق الدكتور محمد داود وشارك فيها عدد كبير من أساتذة الجامعة والهيئة المعاونة والطلاب.

وقال اللواء حمدي بخيت إن مصر تتعرض لمؤامرة دولية واضحة المعالم فى محاولة لإخضاعها والسيطرة عليها، مضيفا أن القوات المسلحة هى صمام الأمان لمواجهة هذه المؤامرات الخبيثة ، فمصر هى القوة الوحيدة فى المنطقة التى لا تزال متماسكة وعصية على الاسقاط.

وأوضح اللواء حمدي بخيت أن حروب الجيل الرابع بدأت تتصاعد ضد مصر خلال الفترة الأخيرة من خلال بث الشائعات والأكاذيب المغرضة التى تستهدف خلق الفتن فى المجتمع، وأن الشباب خاصة شباب الجامعات هم الفئة الأكثر إستهدافا فى هذه الحروب الجديدة، وعليهم دورا كبيرا فى مواجهة هذة المؤامرة من خلال وعيهم بهذه المخاطر المدمرة للبلاد.

وأضاف ” بخيت ” عن مجريات الأحداث فى فلسطين على أن رفض مصر الواضح في تصفية القضية الفلسطينية والمساند لها ، والتصدي لمحاولات تفريغها وتهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء ، فالأمن القومي المصري خط احمر لا يمكن المساس به أو الاقتراب منه.

وطالب ” بخيت ” بضرورة الوقوف خلف القيادة السياسية للدولة ، نظرًا لما تمثله المرحلة الراهنة من أهمية وخطورة، مشيراً إلى المؤامرات التي تصنعها بعض الدول الغربية لتكوين الشرق الأوسط الجديد وتفكيك الدول العربية إلى دويلات ضعيفة ، والتي نجحت بالفعل في زعزعة أمن واستقرار الدول المجاورة وتفكيكها وإغراقها في صراعات أهلية ، مؤكداً على أن مصر قوية وستبقى قوية بشعبها وجيشها وقيادتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى