التعليم العالي والجامعات

منح كاملة لأوائل محافظات الثانوية العامة من الالمانية بالقاهرة

ومنح للمتفوقين بالجامعات المصرية للدراسة شهر في المانيا

كتبت جيهان عبد الرحمن

احتفلت الجامعة الالمانية بأوائل الثانوية العامة من جميع محافظات مصر وحصل 15منهم علي منح كاملة من اصل 54 منحة كانت مخصصة لهم تكلفة المنحة الواحدة 60 الف يورو حسب ما اعلن

الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، كما اعلن عن توجه جديد للجامعة الالمانية بالقاهرة يتمثل في تقديم منح للمتفوقين بالجامعات المصرية لاستكمال دراستهم في الجامعة الألمانية ببرلين لمدة شهر في اي تخصص علمي موجود في المانيا

اكد أن تكلفة المنحة الدراسية لاستكمال الدراسة في برلين تبلغ 60 ألف يورو لكل طالب ولفت رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن عدد المنح الدراسية لاستكمال دراسة الطلاب المتفوقين بالجامعات المصرية في برلين تبلغ 10 منح كاملة وجزئية.

وأضاف أن شرط التقديم لتلك المنح الدراسية هو التفوق الدراسي بالجامعة، ودراسة عام واحد أو فصل دراسي على الأقل، ليستكمل دراسة ثلاث سنوات في الجامعة الألمانية ببرلين.

اكد منصور أن المنح الدراسية لهذا العام مختلفة لأنها تقدم لجميع الجامعات في مصر وكان المعتاد سابقًا تقديم تلك المنح في برلين لطلاب أوائل الثانوية العامة الملتحقين بالجامعة الألمانية بالقاهرة والألمانية الدولية فقط.

وكانت الجامعة الالمانية بالقاهرة قد خصصت 54 منحة دراسية، لاوائل المحافظات بهدف المشاركة في مشاريع التنمية في مصر وان الجامعة بعد رحلة تمتد لأكثر من 20 سنة خرجت شباب تقلدوا مناصب عالية عالمية ولهذا حرصت الجامعة بتمثيل كل محافظات مصر في الجامعة الألمانية بالقاهرة من خلال منح أوائل الثانوية العامة.

وأعرب رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة عن سعادته وفخره بخريجي الجامعة الذين يشغلون وظائف في أكبر الشركات العالمية وقد صادف منهم احدي عشر خريج حضروا الحفل الموسيقي الذي نظمته الجامعة في برلين وكان جميعهم قصص نجاح مبهرة يعملون في شركات عالمية رائدة ويعملون ابحاث علمية متميزة. وهذا أكبر أثر يعود على مصر بأن خريجينا يقدمون أفضل الانطباعات والأداء على المستوى العالمي.

مؤكدا ان الجامعة تعتمد على المجموع والتفوق وليس القدرات المالية، لانها تقدم العديد من المنح الدراسية و أن التعليم العالي الألماني يستلزم بمتطلبات معينة فإذا قضى أحد الأوائل فصل دراسي في أى جامعة بإمكانه التقديم على المنحة والسفر إلى برلين للدراسة في الجامعة الألمانية الدولية.

واشار د.منصور الي افتتاح كلية العلاج الطبيعي بالجامعة الألمانية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة. وان الجامعة قدمت ما يفوق 750 منحة على 21 سنة، وأنه يرغب في تجميعهم ومناقشة طرق تنمية محافظاتهم.

وأكد علي طابع الجامعة البحثي والاكاديمي وأنها جامعة كبيرة على المستوى العالمي ولها مرجعيتها ومكتبها في برلين في المبنى الحكومي للهيئات العلمية.

ونبه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن مصر غنية بكوادرها البشرية والمستقبل لأى الدولة يبدأ بكوادرها البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى