التعليم العالي والجامعات

ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر المجيدة بكلية التكنولوجيا والتنمية بالزقازيق

كتب : سعيد سعده

تحت رعاية الدكتور.خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق ، عقد اليوم ندوة تثقيفية بعنوان ( نصر أكتوبر والعبور إلى الجمهورية الجديدة ) بكلية التكنولوجيا والتنمية ، بالتعاون مع المجمع الإعلامى ومركز إعلام الزقازيق ، يحاضر فيها كلا من : اللواء حمدي بخيت الخبير العسكري والإستراتيجى ، واللواء إبراهيم فلاح ، والفنان القدير أحمد ماهر ، وذلك فى إطار احتفالات الجامعة بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

قبل بدء فعاليات الندوة استقبل د.خالد الدرندلى رئيس الجامعة ، المحاضرين بالندوة وهم : اللواء حمدى بخيت الخبير الاستراتيجى ، واللواء إبراهيم فلاح ، والفنان القدير أحمد ماهر ، على هامش الندوة التثقيفية اليوم عن انتصارات أكتوبر المجيدة ، وذلك بالمبنى الإدارى لرئاسة الجامعة.

وخلال اللقاء رحب د.خالد الدرندلى بالمحاضرين فى رحاب جامعة الزقازيق ، مؤكدا على أهمية معرفة الطلاب والأجيال الجديدة تاريخ الآباء والأجداد ممن شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة التي أظهرت ملحمة الشعب المصري صاحب الحضارة والتاريخ وبطولات القوات المسلحة وتضحيات خير أجناد الأرض من أجل رد الكرامة.

وقد بدأت فعاليات الندوة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، تلاها الوقوف دقيقه حداد على أرواح الشهداء.

وخلال الندوة قدم د.خالد محروس التحية والتقدير لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وجيش مصر العظيم ،اللذين نستلهم منهم الروح القوية للدفاع عن مقدرات الوطن ، كما أكد سيادته علي أن الكلية تتشرف بعقد مثل هذه الندوات فى ذكرى عزيزة على قلوب كل المصريين والاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

جدير بالذكر أنه قد حضر فعاليات الندوة كلا من : د.خالد محروس عميد كلية التكنولوجيا والتنمية ،د.جيهان العميري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، د.ضياء العراقي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من مختلف كليات الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى