التعليم العالي والجامعات

فريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد فى زيارة لكلية التمريض بجامعة كفر الشيخ

كتب : سعيد سعده

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، لجنة المراجعين الخارجين من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، برئاسة الدكتور جمال المغربي استاذ ورئيس قسم تكنولوجيا الصيدلة جامعة طنطا، وعضوية الدكتور نعمات حسين استاذ ادارة التمريض ومدير مركز ضمان الجودة جامعة دمنهور، والدكتور وفاء الحسيني عميد كلية التمريض جامعة قناة السويس لزيارة كلية التمريض؛ للوقوف على مدى استيفاء معايير الاعتماد الـ12 التي حددتها الهيئة، والتي تتواكب مع المعايير القياسية الدولية لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية وتحسين جودة عملياتها ومخرجاتها على النحو الذي يؤدى إلى كسب ثقة المجتمع فيها، وزيادة قدراتها التنافسية محليًا ودوليًا، وخدمة أغراض التنمية المستدامة في مصر.

كان في استقبال اللجنة، الدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد ابو والي مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، والدكتور صباح ابو الفتوح عميد كلية التمريض.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة قدمت كافة الدعم الفني عن طريق زيارات المحاكاة التي قام بها مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، لتوفير متطلبات معايير الجودة التي ترتقي بمستوى جودة التعليم وتطويره المستمر لاسيتفاء معايير الجودة الـ12، والوصول إلى اعتماد الكليات.

وقال رئيس الجامعة، أن جامعة كفر الشيخ حريصة على تقديم كافة أنواع الدعم للكليات، مؤكدا أن الجامعة تتبنى معايير أكاديمية تتوافق مع الاحتياجات التنموية وتتماشى مع الخطة الاستراتيجية الجديدة للجامعة وتوجهات الدولة ورؤية مصر 2030.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، أن إدارة الجامعة وفرت كافة الاحتياجات اللازمة لكلية التمريض لاعتمادها، حيث تم وضع خطط للدعم الفني من قبل مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة للتأكد من تحقيق الكلية لمعايير الهيئة القومية.

وأشادت اللجنة، بالدور المتميز التي تقوم به الجامعة والمتمثلة في كلية التمريض لخدمة الطلاب والنهوض بالقطاع الصحي، كما اثنت اللجنه علي حسن سير العمليه التعليميه بكلية التمريض وتقدم الكليه للاعتماد الاكاديمي.

ومن المقرر أن تقوم لجنة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد خلال أيامها الثلاثة بكلية التمريض بفحص المستندات، وإجراء مقابلات مع الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى المستفيدين من الخريجين، وكذلك المجتمع المدني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى