فعاليات رياضية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان

فعاليات رياضية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان

فاعليات بين الشباب والصحة
انطلاقًا من الدور المجتمعي للرياضة، وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، تشارك وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، في تنظيم عدد من الفعاليات الرياضية والتوعوية الهادفة إلى نشر ثقافة التبرع الطوعي بالدم وتعزيز الوعي بأهميته لدى مختلف فئات المجتمع، ولا سيما الشباب.
تنظيم ماراثون بالعاصمة الإدارية الجديدة يوم السبت الموافق 27 يونيو
وتتضمن الفعاليات تنظيم ماراثون بالعاصمة الإدارية الجديدة يوم السبت الموافق 27 يونيو 2026، بمشاركة 500 شاب وفتاة، بهدف التوعية بأهمية التبرع بالدم بصورة دورية ومنتظمة، لما له من أثر إيجابي على صحة الفرد، إلى جانب دوره الحيوي في إنقاذ حياة المرضى والمصابين.
كما تطلق الوزارة، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، حملة كبرى للتبرع بالدم يوم 29 الشهر الجاري، من خلال نقاط تمركز داخل الهيئات الرياضية والشبابية بمختلف محافظات الجمهورية، دعمًا للجهود الوطنية الرامية إلى ترسيخ ثقافة التبرع التطوعي بالدم بين الشباب والأسر.
الإعلان عن أماكن التبرع داخل الهيئات الشبابية والرياضية
وسيتم الإعلان عن أماكن التبرع داخل الهيئات الشبابية والرياضية عبر الصفحات الرسمية لمديريات الشباب والرياضة بجميع محافظات الجمهورية، بما ييسر مشاركة المواطنين في هذه المبادرة الإنسانية والوطنية.




