مصر تفرض هيمنتها العربية في ألعاب القوى.. وتتوج بلقبي بطولتي تحت 16 و23 عامًا بالإسماعيلية

مصر تفرض هيمنتها العربية في ألعاب القوى.. وتتوج بلقبي بطولتي تحت 16 و23 عامًا بالإسماعيلية

وزير الشباب والرياضة: الإنجاز يؤكد نجاح منظومة إعداد الأبطال ودعم الاتحادات الرياضية
هنأ الدكتور جوهر نبيل، وزير الشباب والرياضة، المنتخب المصري لألعاب القوى ومجلس إدارة الاتحاد المصري للعبة برئاسة العميد حاتم فودة، عقب التتويج بلقب البطولة العربية لألعاب القوى للفئتين تحت 16 سنة وتحت 23 سنة، والتي استضافتها محافظة الإسماعيلية خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو الجاري، بمشاركة 14 دولة عربية وبرعاية وزارة الشباب والرياضة.
50 ميدالية تقود منتخب الناشئين لصدارة البطولة العربية تحت 16 سنة
نجح المنتخب المصري في اعتلاء صدارة جدول ميداليات البطولة العربية الأولى تحت 16 سنة بعدما حصد 50 ميدالية متنوعة، منها 16 ميدالية ذهبية و16 فضية و18 برونزية، متفوقًا بفارق كبير على ٩ التونسي صاحب المركز الثاني برصيد 20 ميدالية، فيما جاءت الكويت ولبنان في المركزين الثالث والرابع برصيد 6 ميداليات لكل منهما.

استمرار التفوق المصري في بطولة تحت 23 سنة بـ36 ميدالية متنوعة
وواصل المنتخب المصري لألعاب القوى تألقه في البطولة العربية الثالثة تحت 23 سنة، بعدما حصد المركز الأول في الترتيب العام بإجمالي 36 ميدالية متنوعة، بواقع 11 ميدالية ذهبية و13 فضية و12 برونزية، فيما جاء المنتخب المغربي في المركز الثاني برصيد 32 ميدالية، وحل المنتخبان الجزائري والتونسي في المركز الثالث برصيد 13 ميدالية لكل منهما.
جوهر نبيل: الروح القتالية للاعبين وراء الإنجاز العربي الكبير
وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالتتويج المزدوج للمنتخب المصري، مشيدًا بالمستوى المتميز الذي قدمه اللاعبون واللاعبات طوال منافسات البطولة، وبالروح القتالية والإصرار اللذين كانا سببًا رئيسيًا في مواصلة التفوق المصري في ألعاب القوى على الساحة العربية.
وأكد أن هذا الإنجاز يعكس نجاح خطط الإعداد والتأهيل التي تنفذها الاتحادات الرياضية بدعم من وزارة الشباب والرياضة، في إطار استراتيجية الدولة لصناعة أبطال قادرين على المنافسة في مختلف المحافل القارية والدولية.
إشادة بالتنظيم والروح الرياضية بين الوفود العربية
وأشاد الوزير بالمستوى الفني والتنظيمي المتميز للبطولة، مثمنًا الجهود التي بذلها الاتحادان العربي والمصري لألعاب القوى، والتي أسهمت في خروج الحدث بصورة مشرفة تليق بمكانة الرياضة العربية.
كما أثنى على الروح الرياضية والتنافس الشريف الذي ساد بين جميع المنتخبات المشاركة، موجهًا الشكر إلى الوفود العربية على تعاونها وإسهامها في إنجاح البطولة، ومؤكدًا استمرار الوزارة في تقديم الدعم الكامل للاتحادات الرياضية والمنتخبات الوطنية.

رئيس الاتحاد: الدعم الحكومي أسهم في صناعة جيل جديد من الأبطال
من جانبه، وجه العميد حاتم فودة، رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، الشكر إلى وزير الشباب والرياضة على دعمه المستمر للاتحاد، مؤكدًا أن هذا الدعم كان له أثر مباشر في تطوير اللعبة وإعداد أبطال قادرين على تحقيق الإنجازات في مختلف الفئات العمرية.
وأشار فودة إلى أن البطولة حققت أهدافها الفنية والتنظيمية، وأسهمت في توفير فرص احتكاك قوية للاعبين واللاعبات، بما يدعم جاهزيتهم للاستحقاقات المقبلة، مؤكدًا أن تصدر مصر جدول الميداليات يعكس نجاح منظومة إعداد المواهب والأبطال الواعدين.
مشاركة عربية واسعة تعزز التنافس وتدعم مستقبل اللعبة
وشهدت البطولة مشاركة 15 منتخبًا عربيًا، هي: مصر، السعودية، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، اليمن، العراق، لبنان، الأردن، تونس، الجزائر، ليبيا، المغرب، السودان، وجيبوتي، في أجواء تنافسية متميزة عكست تطور ألعاب القوى العربية وحرص الاتحادات الوطنية على إعداد أجيال جديدة من الأبطال للمنافسات القارية والدولية.



