AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

5 خطوات للاستعلام عن معاش «تكافل وكرامة» بالرقم القومي: «أون لاين»

37

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، الخطوات التي يجب على المواطنين اتباعها للحصول على معلومات حول معاش «تكافل وكرامة»، وذلك من خلال الرقم القومي الخاص بمقدم الطلب، وذلك في إطار التيسير على المواطنين.

ووفرت وزارة التضامن الاجتماعي بوابة إلكترونية، أتاحت من خلالها أن يستعلم المستفيد من المنزل عن مختلف المعلومات التي يرغب في معرفتها، توفيرًا للوقت ومنعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، حيث يتم إجراء الاستفسارات، وتقديم الشكاوى بشأن الطلبات المرفوضة من قبل المتقدمين للحصول على معاش «تكافل وكرامة»، وكذلك طلبات الرفض.

وإذا كان لدى المستبعدين من المعاش مستندات تثبت حقهم في «تكافل وكرامة»، فعليهم التقدم بشكوى عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التضامن الاجتماعي، من خلال إرفاق المستندات التي تثبت شكاواهم، وكل ذلك عن طريق الانترنت من منازلهم دون عناء الذهاب الى الوزارة، وذلك على النحو التالي: –

1- ادخل الموقع أولاً للبوابة البحثية «تكافل والكرامة».

2- ثم يتم ادخال البيانات المطلوبة والبيانات الأخرى من الرقم القومي.

3- انقر فوق الاستعلام.

4- سوف يظهر أمامك إذا كنت من المستحقين أم لا.

5- يمكن تقديم شكاوى من خلال نفس الرابط، وعند الدخول يحب اختيار كلمة «شكاوى»، ثم كتابة الرقم القومي، ثم كتابة سبب الشكوى بالتفاصيل، والنقر على إرسال.

كما يستطيع المواطن الاستعلام بالرقم القومي عن معاش «تكافل وكرامة 2021» من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي tk.moss.gov.

وخُصص معاش «تكافل وكرامة» من قبل وزارة التضامن الاجتماعي لدعم الأسر ذات الدخل المحدود والأسر ذات الدخل المنخفض للعيش حياة كريمة وكسب لقمة العيش، شريطة استيفاء الشروط التي حددتها الوزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.