AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

1 أبريل.. صرف العلاوات الخمس لـ2 مليون و400 ألف مواطن

6

تبدأ «الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية»، صرف معاشات أبريل 2021، لنحو 10 ملايين ونصف مليون مواطن بدءا من 1 أبريل، كما سيتم صرف الدفعة الرابعة والأخيرة، من متجمدات العلاوات الخمس، لنحو 2 مليون و400 ألف مواطن.

وأكّدت «هيئة التأمينات» أنَّ موعد صرف الدفعة الأخيرة من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، سيكون يوم الخميس الموافق الأول من شهر أبريل المقبل، تزامنًا مع صرف معاشات شهر أبريل 2021.

18 مليارًا إجمالي قيمة المعاشات

وأوضحت الهيئة، أنَّ قيمة متجمد العلاوات والمعاشات تقدر بنحو 25 مليار جنيه، حيث تبلغ قيمة العلاوات نحو 7 مليارات جنيه، إلى جانب التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات بنحو 18 مليار جنيه. 

فصل تام بين مكاتب أداء الخدمة وبين القائم بتشغيل الخدمة

وأكّد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن هناك توجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفع المعاناة عن المواطنين في منظومة التأمينات الاجتماعية، مشيرًا إلى أنَّ هناك فصل تام بين مكاتب أداء الخدمة وبين القائم بتشغيل الخدمة.

شرائح صرف المعاشات

وتعمل الهيئة القومية على تقسيم أصحاب المعاشات لشرائح خلال فترة صرف المعاشات، تجنبًا للازدحام، واتباعًا للإجراءات الاحترازية، حيث يبدأ الصرف للشريحة الأولى المقدر عددهم بتحو 2 مليون و400 ألف مواطن، بدءا من الخميس 1 أبريل، يليهم الشريحة الثانية لمن يتقاضون أقل من 2000 وعددهم 2 مليون و400 ألف مواطن، ثم الشريحة الثالثة لمن يتقاضون أكثر من 2000 جنيه، ويبلغ عددهم مليون و700 ألف مواطن.

وأكّد رئيس الهيئة القومية للتأمينات، إمكانية صرف كل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت «ميزة» مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي، والمقدر عددها بـ12 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية اعتباراً من اليوم الأول من الشهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.