AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

٥ الاف مواطن يستفيدون من قافلة المعصرة الطبية

34

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ 5 ألاف مواطن، من خلال قافلة طبية تم تنفيذها بمنطقة المعصرة التابعة لمركز طبي حدائق حلوان، بمحافظة القاهرة، وذلك على مدار يومي 17 و18 يناير من الشهر الجاري.

تأتي هذه القافلة الطبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي (حياة كريمة)، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان للمواطنين في الأماكن النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، وذلك في إطار خطة الدولة للارتقاء بصحة المواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القافلة ضمت تخصصات (الباطنة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، جراحة المسالك البولية، الجلدية، الأسنان، الأنف والأذن، تنظيم الأسرة)، فيما تم تحويل 1000 حالة إلى المستشفيات لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة من المجالس الطبية.

وأضاف أنه تم إجراء 500 تحليل دم وطفيليات وأشعات، وذلك في إطار حرص الوزارة على تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

ومن جانبها، قالت الدكتورة وفاء الصادق، مدير الإدارة العامة للقوافل الطبية، إن هذه القوافل تهدف إلى رفع المشقة والتيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، لافتة إلى عقد 10 ندوات تثقيفية لرفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين، بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية مع الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، حرصا من الوزارة على خفض أعداد الإصابات بعدوى فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.