AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

يوم تعرفى بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

45

“التعليم” و”مؤسسة غبور للتنمية”ينظمان يوم تعريفى بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

الجمعة 9 يوليو 2021

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، بالتعاون مع مؤسسة غبور للتنمية “يوم تعريفي” للطلاب الذين أتموا الشهادة الإعدادية بمدرستي غبور للتكنولوجيا التطبيقية 1 و2.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى، ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والأستاذة علية سراج الدين المدير التنفيذي لمؤسسة غبور للتنمية، والسيد أوفا هوفمان مدير التعليم الفني ب إس أي إس ميدل إيست، والعديد من الطلاب وأولياء الأمور.

رحب الدكتور عمرو بصيلة، بالطلاب وأولياء الأمور والحضور، معربًا عن سعادته بالالتقاء بهم؛ لما يلاقيه من اهتمامهم نحو التعرف على مزيد من المعلومات حول مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وقال بصيلة، إن الوزارة أطلقت منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالعام الدراسي 2018-2019، مشيرًا إلى إنها مدارس نموذجية للتعليم الفني، تعمل على تطبيق المعايير الدولية في طـرق التدريس والتدريب، لافتًا إلى أن تلك المدارس تقوم عـلـى الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركات القطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفني بمصر.

كما أضاف بصيلة أن عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية قد وصل إلى 21 مدرسة خلال 3 سنين فقط في 7 محافظات مختلفة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى إنه سيتم تخريج أول دفعة من 3 مدارس من مدارس التكنولوجيا التطبيقية هذا العام الدراسي 2020-2021، وأن الدولة المصرية ستجني ثمار الاستثمار في هؤلاء الطلاب كعمالة فنية مدربة ومؤهلة على أعلى مستوى ووفق معايير الجودة العالمية.

وفى ختام كلمته أكد الدكتور عمرو بصيلة على سعى الوزارة نحو التوسع وزيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمختلف محافظات الجمهورية؛ لإتاحة الفرصة لمزيد من الطلاب للالتحاق بتلك المنظومة وما تقدمه لطلابها من مميزات.

ومن جهتها قالت علية سراج الدين إن المؤسسة تهدف إلى المساهمة الفعالة في تطوير التعليم المهني بجمهورية مصر العربية عن طريق التعاون مع جهات دولية متخصصة في مجال التعليم والتدريب الفني، مما يسهم فى تضييق الفجوة بين خريجي التعليم الفني وبين المهارات المطلوبة فعليًا في سوق العمل.

كما أوضحت علية سراج الدين أن المؤسسة قامت منذ عام 2017 بتطوير 3 مراكز مهنية تابعة لوزارة التجارة والصناعة في القاهرة والإسكندرية والغربية، بإجمالي عدد 750 طالب وقد تم تخريج أول دفعة من الطلاب الملتحقين بالمراكز التابعة للمؤسسة في عام 2020، مضيفة أنه في عام 2021 وقعت المؤسسة اتفاقية تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإطلاق مدرسة “غبور 1” للتكنولوجيا التطبيقية بمنطقة 15 مايو، ومدرسة “غبور 2” للتكنولوجيا التطبيقية بمنطقة السادس من أكتوبر، لافتة إلى أن الدراسة بتلك المدرستين ستبدأ بالعام الدراسي 2021-2022.

وفى نفس السياق، قال السيد أوفا هوفمان إن مدرسة “إس أي إس ميدل إيست” تعد الممثل الرسمي لمدارس “ساكسوني الدولية الألمانية” الشريك الأكاديمي لمدرستي غبور للتكنولوجيا التطبيقية 1 و 2، والتى تأسست عام 2009 تحت مظلة مؤسسة Studiencolleg-” Bildungsgesellschaft GmbH” المتخصصة في خدمات التعليم قبل الجامعي للطلاب الدوليين، مشيرًا إلى أن المدرسة أصبحت من أبرز المؤسسات التعليمية المتخصصة، وتضم ما يزيد عن 15 معهد تعليمي إبتدائي وثانوي في ألمانيا.

كما أضاف هوفمان أن إس آي إس الدولية تتبنى نموذج تعليمي يقوم على دمج المناهج الأكاديمية بالتدريب الفني، وتعليم اللغة الألمانية وتطوير المهارات الشخصية للطلاب، وأن المدرسة تحظى بثقة أبرز أسماء صناع السيارات الألمانية، فهي تعتبر المصدر الرئيسي لتدريب وإلحاق العمالة الفنية بتلك الشركات.

جدير بالذكر أنه سيتم فتح باب التقديم للالتحاق بمدرستي غبور للتكنولوجيا التطبيقية 1 و 2، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وسيتاح التقديم للبنين والبنات الذين أتموا الشهادة الإعدادية بالعام الدراسي 2020-2021 بمجموع لا يقل عن 230 درجة من كافة أنحاء الجمهورية، وأن لا يزيد سن المتقدم عن 18 عام في أول أكتوبر 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.