AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

وزير الطيران فى منتدى رؤساء الاستثمار :تحفيز الاستثمار فى الطيران المدنى واطلاق المبادرات المشتركة لتشجيع الحركة الجوية وتيسير اجراءات الدخول والخروج .

208
وزير الطيران المدني يشارك في المنتدي الاول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية بشرم الشيخ “التكامل من أجل النمو”
خلال مشاركته فى المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الافريقية الذى يقام تحت رعاية وبحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي ، أكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى أن القارة الافريقية تتمتع بمقومات طبيعية متميزة وعديدة توفر ركائز أساسية لدعم التنمية الاقتصادية وتنويع مجالات الإستثمار إلا أن هناك معوقات و تحديات كثيرة تواجه القارة على مستوى صناعة النقل الجوي ومن الضرورى السعى نحو التغلب على تلك المعوقات من خلال وضع خطة عمل تحقق الإرتقاء بمستوى صناعة النقل الجوى بالقارة السمراء وتعمق التعاون المشترك بين دول القارة من أجل تحفيز الاستثمار فى مجال الطيران المدنى واطلاق المبادرات المشتركة لتشجيع الحركة الجوية البينية وتيسير اجراءات الدخول والخروج .
وكذلك الإهتمام بتحديث البنية التحتية للمطارات وتطوير نظم الملاحة الجوية والمراقبة الجوية والعمل على تحديد شبكة مسارات للحركة الجوية أكثر مرونة وكفاءة ، تسمح بتخفيض المسافة والوقت لرحلات الطيران . و البحث فى قضايا الطيران المدنى المختلفة والأنظمة الرقمية التى تساهم فى توفير الجهد والمال .
وفى السياق نفسه صرح وزير الطيران أن وزارة الطيران المدنى قامت بعقد شراكات استيراتيجية مع بعض الدول الافريقية والتى تضمنت توقيع مذكرات تفاهم لتسهيل حركة الإنتقال بين الدول الإفريقية والربط بينها وبين دول أوروبا والشرق الاوسط و امريكا اللاتينية .
كما تم توقيع عدداً من الإتفاقيات الثنائية مع بعض الدول الافريقية الشقيقه ( السودان – جنوب السودان – ليبيا – غانا ) فى مجالات وأنشطة النقل الجوى المختلفة ومنها نقل الركاب والبضائع والصيانة والتدريب .
وفيما يخص الشحن الجوى أفاد وزير الطيران أن الشحن يشهد نمواً هائلاً خلال هذه الفترة ،مضيفاً أن القارة الافريقية من أعلى المناطق نمواً في حركة البضائع، و زيادة أسطول شركات الطيران الوطنية والخاصة من طائرات الشحن الجوى لإستيعاب الزيادة فى حركة الشحن البينى والتبادل التجارى بين الدول الافريقية .
و منح تخفيضات وتيسيرات لعملية نقل البضائع بين الدول الافريقية مما يساهم فى زيادة حجم الاستثمار والمشاركة فى التنمية وتنوع الموارد الاقتصادية بالقارة .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.